الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغاثة أطفال بيت لحم تقدم مساعدات طبية طارئة لأطفال من غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- قررت جمعية اغاثة اطفال بيت لحم إرسال الأدوية الطارئة وغير المتوفرة للأطفال في قطاع غزة تحت اشراف منظمة الصحة العالمية. ولا تتوفر حاليا الأدوية اللازمة في قطاع غزة بكميات كافية.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الرعاية الصحية الأولية الطبية في قطاع غزة مهددة. ولم يعد ما يقرب من ثلث الأدوية الأساسية متوفرا بكميات كافية. ومن بين المرضى المهددين بسبب انقطاع الادوية، مصابي التليف الكيسي وعددهم 321 مريض معظمهم من الاطفال.

ولهذا السبب، قررت جمعية اغاثة اطفال بيت لحم ارسال حصصا شهرية من الأدوية لعلاج مرضى التليف الكيسي في قطاع غزة كجزء من معوناتها الطارئة. 

وسيتم تنفيذ عملية الإغاثة جنبا إلى جنب مع مستشفى كاريتاس للأطفال في بيت لحم حيث يعد مستشفى كاريتاس للأطفال مركزا متخصصا في علاج الأطفال الذين يعانون من التليف الكيسي في الضفة الغربية.

ويتم تنسيق توزيع الأدوية في قطاع غزة والإشراف عليها من قبل منظمة الصحة العالمية. وتقول سيبيل أوتليكر، المدير الإداري لإغاثة أطفال بيت لحم في لوسيرن، سويسرا: "بفضل هذا التعاون، يمكننا تقديم المساعدات الطارئة بسرعة، ويمكننا تمكين شركائنا المحليين وضمان التنفيذ الناجح للمعونة".

بدوره اضاف عيسى البندك المدير التنفيذي لمستشفى كاريتاس للاطفال في بيت لحم: "حياة اطفال فلسطين مهمة، وتقديم المساعدة الطبية واجب علينا وحق عليهم. نحن فخورون بكوننا جزء من هذه المهمة النبيلة التي ستساهم في انقاذ ارواح اطفال من قطاع غزة".