الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

مديرية ثقافة قلقيلية تعقد الاجتماع الدوري لمجلسها

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 13:24 )
مديرية ثقافة قلقيلية تعقد الاجتماع الدوري لمجلسها
قلقيلية- معا- عقدت وزارة الثقافة/ مديرية محافظة قلقيلية اليوم، الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري الثقافي في مقر المديرية في قلقيلية.

واستهل أ. انور ريان مدير مديرية الثقافة الجلسة بالترحيب ناقلاً تحيات وزير الثقافة، مبيناً أهمية الانعقاد الدوري للمجلس والتواصل المستمر ولوضع الأعضاء بصورة التطورات الثقافية بما يخص الأنشطة والبرامج، ومؤكداً على ان أعضاء المجلس هم القادة الميدانيين والذي من خلالهم يمكن التشبيك والتطوير.

وقدم ريان حول مئوية الشاعرة فدوى طوقان/ أهداف هذه المئويات، والتي ستنطبق على جميع الأدباء والشعراء والشخصيات الثقافية الفلسطينية في جميع الفنون الثقافية المختلفة.

وأوضح كم الشراكة الأصيلة بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم في تنفيذ الأنشطة الثقافية، مبيناً ان هذه المئوية تأتي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم "الإدارة العامة للأنشطة الطلابية"، ولا نستثني المجالس البلدية من هذا التعاون، حيث تم الاجتماع مع رئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري لوضعه في صورة فعاليات مئوية الشاعرة طوقان، أخذ هذا البند من جدول الأعمال نقاشاً كبيراً وتم تحديد نوعية البرامج والاماكن التي سيتم التنفيذ فيها.

وناقش الأعضاء الأنشطة التي تم تنفيذها، مؤكدين على أهمية أن تكون الأنشطة في جميع المحافظة، وهذا ما تبين من أماكن الأنشطة التي نفذت، والوصول إلى المناطق المهمشة في المحافظة، وأثنوا على كم ونوعية البرامج مؤكداعلى ضرورة عمل جلسة لأصحاب المواهب التراثية لإدماجهم بالأنشطة التدريبية التراثية.

كما شارك الحضور بوجهات نظرهم حول يوم التراث الفلسطيني والذي يصادف 7/10 من كل عام، حيث أكد الحضور على أهمية الندوات التراثية والمعارض في ترسيخ التراث الحضاري للشعب الفلسطيني، وتم الاتفاق على مجموعة كبيرة من الأنشطة لهذا اليوم موزعة في كافة أماكن المحافظة ولكافة الأعمار من كلا الجنسين.
في ختام الجلسة شكر أ. أنور ريان الأعضاء على تعاونهم الجاد والمثابر لأجل ترسيخ الوعي الثقافي في مجتمعاتنا، وتضحيتهم بوقتهم وجل اعمالهم في متابعة الحراك الثقافي في المحافظة، متمنياً لهم دوام التقدم والرخاء.