الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف تنهي تأشيرات جوازات حجاج غزة

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 15:48 )
الأوقاف تنهي تأشيرات جوازات حجاج غزة
القاهرة- معا- اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان الوزارة قد انهت وضع التاشيرات على جوازات حجاج قطاع غزة من خلال سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة.

وقال ادعيس المتواجد حاليا في القاهرة على راس وفد من طواقم الوزارة انه تم التغلب على جميع العقبات التي واجهتها في المسار الالكتروني لوضع التاشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية والانتهاء من جميع الاشكاليات الالكترونية التي طرئت .

واوضح ادعيس ان كافة الجوزات سيتم ايصالها الى غزة وتسليمها الى مكاتب الحج والعمرة لتوزيعها على الحجاج .

مشيرا الى ان الفوج الاول سيغادر يوم 14 – 8 وسيكون على اربع دفعات حيث سيتم خروجهم من معبر رفع الى مطار القاهرة الدولي وصولا الى مطار عبد العزيز الدولي بجدة .

وأكد ادعيس ان الوزارة وبتعليمات من فخامة الرئيس محمود عباس وبمتابعة من دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله فان الوزارة ستواصل بذل كل جهد ممكن من أجل خدمة أبناء شعبنا من محافظات قطاع غزة ضمن السياسة العامة التي تقودها القيادة من أجل التخفيف عن عنهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

وتوجه ادعيس بالشكر للأشقاء في جمهورية مصر العربية على ما يقدموه من دعم ومساندة وتسهيلات مؤكدا على الدور المميز والايجابي للجهات الأمنية المصرية وعلى راسها جهاز المخابرات العامة الذي لا يألوا جهدا في خدمة حجاج بيت الله الحرام وأبناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام.

كما قدم ادعيس شكره لطواقم الوزارة التي واصلت اليل بالنهار وطواقم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة التي تجرى اتصالات موسعة ومع كافة الاطراف ذات العلاقة لضمان نجاح موسم الحج وتسهيل أمور الحجاج الفلسطينيين من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية و قنصلياتها .

بدوره اكد حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة الناطق الرسمي باسم بعثة الحج الفلسطينية ان جميع طواقم الوزارة ستكون باستقبال الحجاج لتسهيل عبورهم وتنقلهم منذ لحظة تحركم من القطاع وحتى وصولاهم الى الديار الحجازية .

وطمأن ابو الرب حجاج القطاع بتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بالسكن والنقل حيث تم تامين نقل الحجاج من خلال شركة مصر للطيران والتعاقد مع الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاج قطاع غزة .