/* */
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل شابا على معبر الكرامة
  2. الرئيس: القدس عاصمة فلسطين ولا استقرار لأحد بدونها
  3. الاردن يتدخل لمنع وزير زراعة الاحتلال من زيارة الاقصى
  4. اسرائيل تقول انها احبطت عملية تفجير في فرنسا
  5. إحياء الذكرى المئوية الأولى لميلاد الزعيم الأممي الراحل مانديلا
  6. الطقس: جو صاف وانخفاض على درجات الحرارة
  7. إسرائيل وأمريكا تعارضان الإعلان الوزاري حول التنمية المستدامة
  8. الاحتلال يصادق على مخطط لشق شارع استيطاني غرب رام الله
  9. حكومة الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب الاردني
  10. اردني يهدد بالقاء نفسه من شرفة مجلس النواب
  11. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة "ضبط ميداني" شرقي رفح
  12. استشهاد عبدالكريم رضوان وإصابة 3 آخرين بقصف شرق مدينة رفح
  13. توغل محدود مقابل مخيم العودة شرقي رفح واستهداف مطلقي البالونات
  14. الشاعر: كل امكانياتنا تحت تصرف اهلنا في الخان الاحمر
  15. المؤبد للأسيرين محمد ابو الرب ويوسف كميل بدعوى قتل مستوطن
  16. نتنياهو هدد بحل الحكومة بحال عدم تغيير مكانة اللغة العربية
  17. الاحتلال يقطع المياه عن 3000 دونم زراعي في الأغوار الوسطى
  18. الغاء زيارة القنصل الأمريكي لنابلس بسبب ضغوطات الأحزاب والمؤسسات
  19. محكمة الاحتلال تقضي بهدم 4 منازل شمال القدس وتمليك الارض للمستوطنين
  20. حالة الطقس: اجواء صافية ودافئة في معظم المناطق

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في عابود

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 13:43 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في بلدة عابود (قضاء رام الله ) والذين زاروا اولا كنيسة القيامة وكاتدرائية مار يعقوب ومن ثم التقوا مع المطران في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية .

المطران اعرب عن سعادته بلقاء وفد ابناء رعيتنا الاتين الينا من عابود هذه البلدة الجميلة التي تحيط بها اشجار الزيتون والتي يتميز ابنائها بكرمهم وطيب اخلاقهم ومحبتهم لبلدهم، عابود حيث الكنيسة التاريخية التي يعود بنائها الى القرن الرابع للميلاد وحيث مزار القديسة بربارة، انه الشعب الطيب المنتمي لكنيسته ولوطنه والمحب لارضه ، وشجرة الزيتون بالنسبة لاهلنا في عابود كما وبالنسبة لكافة ابناء شعبنا في هذه الارض المقدسة انما ترمز للسلام ولكنها ترمز ايضا الى عراقة جذورنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة.
وقال: "تأتون الى مدينة القدس التي نعتبرها قبلتنا الاولى والوحيدة لكي تؤكدوا تعلقكم بهذه المدينة ورفضكم لكافة الاجراءات الاحتلالية والممارسات والسياسات العدوانية التي ترتكب بحق مقدساتنا ومؤسساتنا وابناء شعبنا . ما اجمل وما احلى فلسطين عندما تتجسد فيها الوحدة الوطنية بأبهى صورها وهذا ما حدث في ساحات الاقصى قبل عدة ايام وهذا ما يحدث في هذه البقعة المقدسة من العالم حيث يدافع المسيحيين والمسلمين ابناء فلسطين عن وطنهم وعن قضية شعبهم وينادون ويناضلون من اجل ان تتحقق العدالة في هذه الارض المقدسة . نفتخر بانتمائنا للشعب الفلسطيني هذا الشعب المثقف الراقي الذي يعشق الحرية والتي في سبيلها قدم الكثير من التضحيات ، نفتخر بانتماءنا لفلسطين هذه البقعة المقدسة من العالم التي اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر ، بلادنا هي ارض مقدسة تباركت بحضور السيد وامه البتول ورسله وقديسيه وتلاميذه ، انها ارض مجبولة بدماء الشهداء ، انها ارض مقدسة يحمل شعبها صليبه سائرا في طريق جلجلته على رجاء الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة".
وأضاف "اود ان اقول لابناء رعيتنا بأنكم لستم اقلية في هذا الوطن الذي ننتمي اليه بكافة جوارحنا ، المسيحيون الفلسطينيون هم مكون اساسي من مكونات شعبنا ولا يمكننا ان نتصور فلسطين بدون هذا التلاقي والحضور المشترك الاسلامي المسيحي الذي تميزت به هذه الارض المقدسة دوما هذه الوحدة وهذه الاخوة التي هي امانة في اعناقنا جميعا ويجب ان نحافظ عليها وان نفشل كافة المحاولات والمؤامرات الهادفة للنيل من وحدتنا واخوتنا . المسيحية انطلقت من هذه الارض المقدسة ونحن نفتخر بأن فلسطين هي مهد المسيحية وهي ارض المقدسات وحاضنة تراث روحي وانساني ووطني تتميز به عن اي مكان اخر في هذا العالم . دافعوا عن مدينة القدس التي يستهدفها الاحتلال وعملائه ومرتزقته ، دافعوا عن مقدساتها واوقافها المستباحة ولا يجوز لنا ان نكون في حالة ضعف واستسلام وقبول لما يُرسم ويخطط لنا في هذه المدينة المقدسة".

وقدم المطران حنا للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018