السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 10/08/2017 الساعة: 15:39 )
وقفة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين
غزة- معا- نظم منتدي الاعلاميين الفلسطينيين في غزة وقفة تضامنية، اليوم الخميس ، بمشاركة العشرات من الصحفيين والعديد من النشطاء السياسيين، للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين لدى الاجهزة الامنية في رام الله .
واعرب عماد الافرنجي مدير نائب منتدي الاعلاميين الفلسطينيين في غزة عن رفضة ان يتم التعامل مع الصحفيين بهذا الاسلوب مضيفا: "الصحفي قبل ايام كان بطلاً مدافعا عن المقدسيين والمسجد الاقصى وفي لحظة اصبح متعاونا مع جهات معادية ، ونحن لا نعتبر المقصود من الجهات المعادية سوي الاحتلال الاسرائيلي".
واكد الافرنجي علي ضرورة احترام عمل الصحفيين والعمل على تقديم المساعدة وكافة التسهيلات للمهمات الصحفية من قبل الاجهزة الامنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما يتم التعامل مع الصحفيين الاسرائيليين وتسهيل مهامهم.
واضاف الافرنجي في تصريح لـ معا "ان على الجميع ان يحترم القانون، اذا كان الصحفي في الضفة ارتكب جريمة مخالفة للقانون او اصبح مخبرا للأجهزة الامنية فليتم تقديمه للمحاكمة والمعاقبة علي ما نفذه".
وفي ذات السياق اكد صالح المصري مدير اتحاد الاذاعات والتلفزيونات بغزة على ضرورة تجميد ويلات الانقسام والتي طالت شريحة الصحفيين الفلسطينيين ، وايضا ضرورة تدخل رئيس الوزراء بصفته وزير الداخلية للإفراج عن الزملاء الصحفيين واعطاء مساحة وحرية الراي لدي للصحفيين العاملين في الاراضي الفلسطينية
واوضح المصري ان هذه الاعتقالات التي جرت مؤخرا بحق الصحفيين هي اعتقالات سياسية وان الانقسام الحاصل بين الضفة وغزة يتصل بشكل كبير علي العمل لدي الصحفيين واصبحوا للأسف الشديد هم من يتحملون ويلات الانقسام.