الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يغلق بوابة النبي صالح ويحاصر عدة قرى
  2. سوريا تشتكي اسرائيل للأمم المتحدة ومجلس الامن
  3. الشرطة الاسرائيلية تعتقل عشرات الفلسطينيين في الجنوب
  4. مستوطنون يهاجمون سكان تل ارميدة والكرنتينا وشارع الشهداء بالخليل
  5. فتح: استهداف أمن وأرض مصر استهداف للأمتين العربية والاسلامية
  6. نصف مليون متظاهر ببرشلونة ضد قرارات حكومة اسبانيا
  7. الاحتلال يعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما شرق جنين
  8. التربية: 3778 تقدموا لوظائف إدارية في الوزارة والمديريات
  9. إدارة ترامب تدرس إيقاف لم شمل أسر اللاجئين
  10. البنك الدولي: مشاريعنا بالتعليم في فلسطين هي الأفضل بالمنطقة
  11. الحكومة تنعى شهداء الشرطة والقوى الأمنية في مصر
  12. مصرع طفلة عامين جراء دهسها من سيارة في رفح
  13. جيش الاحتلال يقصف 3 مدافع للجيش السوري ردا على سقوط 5 قذائف بالجولان
  14. الاحتلال يحتجز عشرات المزارعين خلف الجدار بسلفيت
  15. ارتفاع حصيلة شهداء الجيش المصري لـ58 ضابطا ومجندا
  16. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق
  17. عريقات يغادر المستشفى بعد 7 أيام من زراعة الرئة
  18. الرئيس: الكوبلاك أحد أهم روافد العمل الشعبي لمنظمة التحرير
  19. استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباك مسلح بمنطقة الواحات
  20. تقرير يوضح تدهور الحالة الانسانية بغزة: مليون ونصف تحت خط الفقر

علاء ندى : شاركت في تحكيم مباريات كأس العالم بالمانيا

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 12/08/2017 الساعة: 11:59 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : من الحكام المميزين الذين يشار لهم بالبنان على المستويين العربي والعالمي في لعبة كرة الطاولة ، وليس ادل من ذلك قيادته للعديد من مباريات بطولة العالم التي اقيمت في مدينة دوسلدورف بألمانيا .
ضيفنا هذا المساء الحكم الدولي في كرة الطاولة علاء ندى .


البطاقة الشخصية :
الاسم : علاء ماجد ندى
العمر : 39 سنة
المرهل العلمي : ماجستير تربية رياضية من جامعة النجاح الوطنية
الوظيفة : مدرس تربية رياضية في مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، محاضر في جامعة النجاح في مادة كرة الطاولة
الحالة الاجتماعية : متزوج
عدد الاولاد : ولد واحد .


أشعر بالفخر والاعتزاز كوني فلسطيني :
قال " ندى " عندما يتم اختياري لإدارة مباريات دولية أشعر بالفخر والاعتزاز كوني فلسطيني ، ونحن أصحاب رسالة رياضية يجب أن تصل للعالم بأننا شعب موجود ويحب الحياه ونحن قادرون على الوصول للعالمية بارادتنا واجتهادنا وحبنا لعملنا وللوطن .

سجل طويل من المشاركات الخارجية :
يقول " ندي " شاركت في 6 بطولات بالاردن الشقيق ، بطولة غرب اسيا العام 2014 و 2015 و2016 و2017 ، وكذلك بطولة الاردن الدولية التي شارك بها هذا العام 14 دولة من مختلف دول العالم عام 2016 و 2017 ، كما وشاركت في تحكيم نهائيات كأس العالم التي أقيمت هذا العام في شهر أيار في مدينة دوسلدورف بألمانيا ، وكنت والحمد الله من الحكام المميزين الذين إدارو عدد من المباريات الهامة .

31 حكم دولي في فلسطين :
ويتابع " ندى" حديثه ويقول : هناك في فلسطين 31 حكم يحملون الشارة الدولية منهم 11 حكم في قطاع غزة و20 حكم في الضفة الغربية موزعين على معظم محافظات الوطن ويوجد هناك أيضا حكمات دوليات ولكن هناك بعض الحكام غير فاعلين نتيجة لظروف خاصة سواء العمل أو الدراسة أو غيرها .

حكامنا على قدر التحدي :
ويتابع "ندى " حديثه : بالنسبة للحكم الفلسطيني فقد أثبت انه على قدر كبير من المسؤولية وأنه قادر على إدارة المباريات الدولية بكل نزاهة واقتدار ، والدليل على ذلك أن فلسطين شاركت في تحكيم نهائيات كأس العالم لأربع سنوات متتالية بدء من الحكم الدولي نائل سنقرط في بطولة العالم باليابان 2014 والحكم محمد سمحة في بطولة العالم بالصين 2015 والحكم انيس أبو شنب في بطولة العالم في ماليزيا 2016 وأخيرا انا في بطولة العالم في ألمانيا 2017 وهذا يدل على علو كعب الحكم الفلسطيني عربيا ودوليا وعالميا .

يعتز " ندى " بمشاركته في تحكيم بطولة العالم :
من المواقف التحكيمية التي أعتز بها هذا العام في بطولة كأس العالم في ألمانيا عندما أوكل الي ادارة 3 مباريات في دور ال 16 ، وهذا بحد ذاته يعتبر إنجاز كبير نظرا لأهمية هذا الحدث العالمي لأنه كان في كأس العالم 142 حكم منهم فقط 5 حكام عرب وانا واحد منهم .

ويضيف : انا اتابع كل ما هو جديد على صعيد التحكيم الدولي سواء من خلال الدورات التي يقيمها الاتحاد الدولي على هامش البطولات الدولية أو من خلال متابعة اخر مستجدات القانون الدولي وكذلك الاجتماعات التي تعقد هنا في فلسطين بين أعضاء لجنة الحكام المركزية للتشاور ومعرفة كل ما هو جديد في عالم كرة الطاولة .

كرة الطاولة الفلسطينية في تطور مستمر :
وعن كرة الطاولة الفلسطينية يقول : مستوى كرة الطاولة الفلسطينية في تطور مستمر سواء من ناحية المدربين حيث عقد عندما دورة مدربين مستوى اول ومستوى ثاني وكذلك اللاعبين حيث يشارك لاعبونا في معظم البطولات العربية وبعض البطولات الدولية وقد اثبتو جدارتهم وخير دليل بطولة الاردن الدولية التي أقيمت قبل أسبوعين حيث أبدع لاعبونا الصغار ووصلو إلى أدوار متقدمة خاصة البطل عبد الله المغربي ، طبعا كل ذلك بجهد الانحاد الفلسطيني بشكل عام والأخ رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد بشكل خاص لما يوليه من جهد يشكر عليه في رفع شأن كرة الطاولة الفلسطينية حتى نصل للعالمية .

سؤالنا الاخير لحكمنا الدولي يقول : كيف يمكن ان نخلق حكلما دوليين يشار لهم بالبنان؟؟
أجاب ندى : أولا من خلال الحكم نفسه وحبه للعبة كرة الطاولة وان يكون هناك علاقة وثيقة بين الحكم الجديد وكرة الطاولة وكذلك من خلال الدورات التي يقيمها الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بالتعاون مع لجنة الحكام المركزية في معظم محافظات الوطن سواء في الجامعات أو المدارس أو الاندية
وأريد أن أتحدث قليلا عن لجنة الحكام المركزية فقد تأسست اول لجنة للحكام عام 1995 برئاسة الأخ رضوان الشريف وبعد تأسيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة تناوب على هذه اللجنة الأخ انيس أبو شنب من الخليل، محمد سمحة من رام الله وأخيرا انا حتى الآن رئيس اللجنة المركزية للحكام في فلسطين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017