الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منامة: السفير عارف يحاضر حول القدس في حفل تعليمي

نشر بتاريخ: 10/08/2017 ( آخر تحديث: 11/08/2017 الساعة: 00:22 )
منامة: السفير عارف يحاضر حول القدس في حفل تعليمي
المنامة -معا- أقام نادي نور البحرين "توست ماستر"، مساء اليوم الخميس، اجتماعه التعليمي والقيادي بعنوان "زهرة المدائن"، بحضور سفير دولة فلسطين لدى المملكة خالد عارف.
وقدم السفير عارف خلال الحفل، محاضرة ثقافية حول القيمة الدينية والثقافية والوطنية لمدينة القدس، مشيرا الى ان القدس تتعرض لأعتى هجمة تهويد في تاريخها المعاصر، لافتا الى الغضبة التي قام به ابناء شعبنا البطل في القدس المحتلة دفاعا عن عروبة واسلام المسجد الاقصى المبارك، ورفضاً للمحاولات الاحتلالية التي تريد فرض امر واقع جديد بالتقسيم الزماني والمكاني في المسجد الاقصى، الامر الذي اجبر الاحتلال على التراجع واعادة الوضع الى ما كان عليه.
وشكر السفير عارف، إدارة النادي لاختيار "زهرة المدائن" شعارا لهذا الاجتماع، بما يعزز الصمود الفلسطيني في القدس المحتلة، ويجعل القضية الفلسطينية حاضرة في عقول الشباب العربي.
وقال "ان شعار الاجتماع التعليمي "زهرة المدائن" يأتي لإلقاء الضوء على الإرث والاهمية الحضارية، الثقافية، الدينية والاجتماعية والوطنية لمدينة القدس العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية المستقلة".
وشدد السفير عارف خلال كلمته على متانة وقوة العلاقات الأخوية والمحبة الوطيدة التي تجمع دولة فلسطين بشقيقتها مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً.
ومنحت رئيسة نادي نور البحرين، مي عبد العزيز عيدو، خلال الاجتماع العضوية الفخرية لكل من السفير عارف، والمستشار الاول للسفارة محمد عبد العزيز الترك، كما قدمت للسفير عارف درعاً تذكارياً تعبيراً لشكرها على التعاون الكبير التي قامت به السفارة لإنجاح فكرة الاجتماع.
بدوره قدم السفير عارف ميدالية الرئيس محمود عباس، لرئيسة النادي، تقديراً لجهودها وجهود اعضاء النادي على حد سواء في صقل المهارات القيادية بين الأفراد وتدعيم فنون الخطابة والتواصل الشفوي وفهم قضايانا الوطنية.
وتضمن الاجتماع مجموعة من الفقرات التعليمية والقيادية والمعرفية والثقافية، بحضور ومشاركة أعضاء وضيوف النادي وأصدقائه من البحرين ومن المملكة العربية السعودية.