السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تنظم حفل تكريم للطلبة المتفوقين في سلفيت

نشر بتاريخ: 11/08/2017 ( آخر تحديث: 11/08/2017 الساعة: 15:47 )
سلفيت- معا- كرمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت طلبة التوجيهي المتفوقين في الثانوية العامة، وذلك خلال احتفال أقامته في قرية مردة على شرف القادة الشهيدين أبو علي مصطفى والأديب غسان كنفاني. 
وحضر التكريم قيادة الجبهة الشعبية وفعاليات المحافظة وممثلو القوى السياسية، والطلاب والطالبات الناجحين بالثانوية العامة وأولياء أمورهم.
وافتتح نائب رئيس مجلس قروي مردة بسام علي حفل التكريم مرحباً بالحضور، وشكر الجبهة على إقامة هذا الاحتفال والتكريم للطلبة المتفوقين ما كان له اكبر الأثر في نفوس الطلبة وذويهم، داعياً للعمل الجاد والاجتهاد في المرحلة الجامعية للمساهم في بناء المجتمع على أسس سليمة.
وفي كلمة الجبهة الشعبية، قدم ممثل الجبهة ماهر حرب تهانيه الحارة للطلبة الناجحين، مثمنا جهودهم في التميز والنجاح رغم الظروف الصعبة التي عاشوها. 
وأشاد حرب بدور الشباب في عملية البناء والتنمية من خلال التفوق لتحقيق الحلم الفلسطيني في التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعامتها القدس الشريف. 
وحيا أولياء الأمور الذين ساهموا في وصول أبنائهم الطلبة إلى سلم المجد والتكريم من خلال رعايتهم واهتمامهم وتهيئة كل الظروف المتاحة لهم، مشددا على أن الجبهة كانت ولا زالت صوتهم وصوت المهمشين والمظلومين والفقراء وصوت الطلاب في المدارس والجامعات عبر ذراعها الطلابي جبهة العمل الطلابية التقدمية. 
وأكد حرب على أن المبادرة الوحيدة المقبولة على الشعب هي الشروع الفوري بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وطنياً في القاهرة 2011 ومخرجات اجتماع بيروت، بعيداً عن أي اجتهادات أو مبادرات لا تهدف إلا لتسكين شعبنا ومفاقمة معاناته والاستمرار في مسلسل المناكفات السياسية. 
وأضاف" ؤكد بأن أقصر الطرق لتحقيق حياة كريمة لأهلنا وتعزيز صمودهم هي استعادة الوحدة وإنجاز ملفات المصالحة على أسس وطنية ديمقراطية مقاومة. وفي هذا السياق أؤكد ان الجبهة ستتصدى لأي مشروع يحاول فصل القطاع عن باقي أجزاء الوطن خدمة لمخططات الاحتلال وأعوانه".
من جهته، نقل مشرف الرياضيات في التربية والتعليم وهيب جبر تحيات أسرة المديرية في سلفيت وتهانيها للطلبة الناجحين، مشدداً على ضرورة ترك الاختيار أمام الطالب لاختيار تخصصه بلا ضغط أو إكراه، متمنيا التوفيق للجميع، ودعاهم إلى مزيد من العطاء والاجتهاد في دراستهم الجامعية والمساهمة في بناء مجتمعهم وخدمة وطنهم.
وبدورها، أعربت الطالبة رهام مجيب في كلمة الطلبة المتفوقين عن سعادتهم البالغة لهذه اللفتة النبيلة التي تعبر عن حرص الجبهة على كافة شرائح الشعب الفلسطيني، معاهدة الجميع بالوفاء للوطن، وتكريس كل جهودهم وقدراتهم وعلمهم من أجل بناء الوطن وخدمة أبناء الشعب. 
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية التي حازت على إعجاب وتفاعل الحضور. 
وفي ختام الحفل، قدمت لجنة التكريم دروع تميز وشهادات فخرية للطلبة الناجحين.