الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة اكاديمية الفجر الجديد تعود إلى أرض الوطن من اوكرانيا

نشر بتاريخ: 12/08/2017 ( آخر تحديث: 12/08/2017 الساعة: 14:12 )
بعثة اكاديمية الفجر الجديد تعود إلى أرض الوطن من اوكرانيا
رام الله - معا - إعلامي الأكاديمية - اشرف عابد : عبر المدير الفني لاكاديمية الفجر أحمد شلباية عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الأكاديمية من خلال المعسكر التدريبي الذي اقيم في اوكرانيا ،وقال أن هذا المعسكر الباب لاقامة معسكرات اخرى خلال الموسم القادم، وتبادل خبرات مدربين وتعايش مشترك للاعبين لعدة اشهر .
وتابع شلباية حديثه بالقول :ان هذه الانجازات تعود الى الرئيس الفخري والداعم الرسمي للاكاديمية الاستاذ خالد دويك، الذي باشر بدعم هذا المعسكر منذ انطلاق فكرته الى نهايته، وشكر شلباية كذلك الدكتور سامر خضر القائم في "كييف" الذي ساند الوفد منذ وصوله الى مغادرته، وأثنى على المستوى المميز الذي ظهر به اللاعبون خلال المباريات ومثلوا فلسطين خير تمثيل .
جاء ذلك بعد الانجازات الكبيرة التي حققها المعسكر من تدريبات مكثفة ومباريات ودية مع العديد من الفرق هناك، وابرام اتفاقية توأمة مع احدى الاكاديميات التابعة لنادي "دينمو كييف"، ولقاء مع السفارة الفلسطينية في "كييف"، حيث استقبلهم قنصل السفارة "داوود جلود" ونضال ابو الوفا، واهم ما جاء في اللقاء شكر الاكاديمية ممثلة بالاستاذ خالد دويك للسفارة ولدورها التي بذلته لانجاح المعسكر، وتسليم دروع شكر وتقدير للسفارة وللسيد سامر خضر.

أما النشاط الثاني والذي كان هو على قائمة المعسكر هو ابرام اتفاقية توأمة مع اكاديمية "فتيان دينمو كييف" وهي احدى الاكاديميات التابعة لنادي دينمو كييف" الاوكراني، ومن اهم ما نصت عليه بنود الاتفاقية، سيكون هناك دعوات من كلا الفريقين لاقامة عدة اشهر لتعايش وتبادل اللاعبين خلال الاشهر المقبلة، وتبادل خبرات مدربين وتعايش مشترك للاعبين لعدة اشهر.

اما النشاط الرياضي الاول كانت لمباراة ودية اولى جمعت اكاديمية الفجر الجديد مع “Spiritual revial Academy”، وانتهت بفوز الفجر الجديد بنتيجة ثقيلة اربعة عشر هدف مقابل هدفين، حيث سجل اهداف الفجر الجديد كل من باسل رجبي (4)، نبيل عناتي (2)، رائد مطير (2)، عبد الرحمن كركور (1)، مصطفى حداد (1)، محمود فتيحة (2)، محمد طحان (1).
مباراة ثانية تكللت بفوز الفجر الجديد بثلاثية على اكاديمية " كييف رقم 15" وسجل اهداف الفجر كل من نبيل العناتي (2)، ورائد مطير (1).
واختتم الفجر مبارياته الودية مع اكاديمية "فتيان كييف 15" لفئة عمرية تجاوزتهم ب٣ سنوات وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
ومن خلال المعسكر اقيمت اختبارات لثلاثة لاعبين من اكاديمية الفجر لفئة البراعم وهم ادم ابو عيد وطارق عواودة وعبد الكريم ابو سنينة، مع اكاديمية دينمو كييف، ونجح الثلاثة بهذه الاختبارات، وتم دعوتهم لاقامة تعايش خلال العام المقبل.