الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق الانتقالات

نشر بتاريخ: 12/08/2017 ( آخر تحديث: 12/08/2017 الساعة: 14:53 )
سوق الانتقالات
بقلم : م.أسامه المحتسب

ها وقد انتهت سوق الانتقالات الصيفيه . مرت بكل ما حملته هذه المرحله من تجاذبات ومد وجذر عن الاعلان عن الصفقات مستخدمين عبارات وكلمات اعلاميه رنانه وبصيغ مختلفه وكأن المراقب لهذه الاحداث في ساحه حرب او ساحه مواجهات حقيقيه.
بطل هذه الصراعات ان جاز لي التعبير اللاعبين وكل حسب قناعته الداخليه اما التفضبل بصفقه ماديه بحته تخلو من ايه امور ادبيه او انتماء او قناعه بناد ما .
الا ان ولربما بعض اللاعبين من ابناء بعض الانديه ومن ابناء البلد كان الولاء والانتماء الحقيقي لناديه بعيدا عن التفكير بالمادة ،والبعض الاخر فضل ناديا بعينه لأسباب وقناعات بالنادي من ناحيه الاستقرار الإداري والفني والمادي والطموح لحصد الالقاب .
فقناعه بحسن الاداره والاستقرار والاحترام المتبادل سبب للعديد من النجوم الكبار للاختيار باحثا عن النجومبه ومستقبل رياضي مشرف تحقيقا لذاته وقناعاتة الشخصيه ومصلحته في كل هذه الاعتبارات .
الا ان اغلبيه اللاعبين كانوا ببحثون بالجمع بين الماده والنادي واداره الحكيمه المقنعه والمستقبل المرجو .
اما الانديه فالبعض انهى المهمه وبشكل فوري وحاسم وبالتاكبد كان نتيجه دراسات سابقه للاحتياجات النادي ولربما ترتب على هذا الحسم مبالغ اضافيه من المال .
والبعض بدا بعملبه تثبيت لاعبيه واختبار لاعبي التعزيز ليكونوا افضل لتطور والاداء وحتى وبعد كل صفقه يعلن عن انجازه مباشره ولهذا رسائل عده واهمها طمأنه الجماهير كاسبا احترامهم وودهم وليشعرهم باهميه الدعم المادي والمعنوي . والرساله الثانيه والاهم الى اللاعبين المترددين بالانضمام لهذا الفريق بان الامور تسير بكم او بدونكم .
اما اغلببه الانديه فعملت بشكل صامت ولربما بصمت مطبق واحد المشاكل بان الجماهير قلقه حول وضع النادي ولربما الثقه بين الجماهير والاداره تأخذ منحنى عكسي وعدم الثقه باداره النادي وهنا يحاول المشككون والمعرضون بالاصطياد بالماء العكر ووضع هذا النادي أو ذاك بموقف غير جيد .
عل كل حال مرت ايام حاسمه لموسم تعاقدات شهد ارتفاع كبير باسعار اللاعبين فالكل غني على ليلاه، وكل واحد حاول البحث بطريقته وظرفه عارضا المنافع والخدمات المشتركه ونقاط الالتقاء التي ستخدم الطرفبن اللاعب والنادي .
كل التوفيق لمن عمل واخلص وابدع واعد واستعد من اجل موسم رياضي مشرف وعنوانه التنافس الشريف والاخلاق هي الاساس والانتماء هو الاصل للجميع .