الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة مميزة لمؤسسة خطوات في كأس النرويج الدولية

نشر بتاريخ: 12/08/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مشاركة مميزة لمؤسسة خطوات في كأس النرويج الدولية
القدس- معا - الدائرة الاعلامية - انهت مؤسسة خطوات مشاركة مميزة بكأس النرويج لهذا العام والتي امتدت من ٢٩ تموز- ٤ آب الجاري ممثلة بفريق للذكور وفريق للإناث من الأندية الشريكة لخطوات في الأردن وفلسطين ولبنان.
وتأتي هذه المشاركة تحقيقاً لأهداف مؤسسة خطوات، ومنها اتاحة الفرصة للأطفال للمشاركة ببطولات دولية من اجل تطوير ادائهم الفني وتنمية سلوكهم والتعرف على ثقافات أخرى، وتعدّ هذه المشاركة السادسة لمؤسسة خطوات في كأس النرويج منذ تأسيسها. ومن الجدير بالذكر بأن كأس النرويج تعتبر أكبر بطولة في العالم لكرة القدم للاعبين من سن ١٠ ولغاية ١٩ سنة و كانت النتائج التي حققها فريقي الذكور والإناث في خطوات لهذا العام مشرفة، وآتت أكلها على النحو الاتي:

•فريق خطوات اناث - سن ١٤: تصدر الفريق مجموعته بفوزه بست مباريات من أصل ٦ وأحرز الفريق ٤٧ هدفا ودخل مرماه فقط ٣ اهداف.
•فريق خطوات ذكور - سن ١٣: تصدر الفريق مجموعته بفوزه بخمس مباريات من أصل ٥ وأحرز الفريق ٣٤ هدفا ودخل مرماه ٧ اهداف.

وتجدر الاشارة ان خطوات تأسست‪ في العام ٢٠٠٦ بهدف توفير برامج رياضية صحية للأطفال ذكور واناث من عمر ٧-١٦ عامًا في‪ فلسطين والأردن ولبنان مع التركيز على مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشاً، وذلك لتشجيعهم على تغيير سلوكهم نحو الأفضل وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية وتطوير أدائهم الأكاديمي وتوسيع مداركهم الثقافية والتربوية على حد سواء. وتوفّر خطوات بدائل حضارية للأطفال وتتيح لهم فرصة التواجد في مكان آمن لتمضية أوقات فراغهم بعيداً عن الشوارع، وتجنّبهم التعرض للعنف والتشدد والتسرب من المدارس وتشجيع الفتيات للخروج من منازلهم. وفي السنوات العشر التي مضت، نجحت مؤسسة خطوات الوصول الى أكثر من ٣٠،٠٠٠ طفل و٢،٠٠٠ مدرب وأكثر من ١٠٠ نادي ومركز رياضي من المهمشين اجتماعياً واقتصادياً وتحقيق نسبة متساوية بين الذكور والاناث وصلت الى ٥٠ % لكليهما في كل دورة للبرنامج الرياضي.