الأخــبــــــار
  1. امنستي: تصعيد خطير على حرية التعبير والصحفيين في فلسطين
  2. الامن الداخلي بغزة يُنجز جزءا من الخطة الامنية على الحدود
  3. الجرافات الاسرائيلية تجري أعمال تجريف في قرية كسيفة بالنقب
  4. ارتفاع سعر اونصة الذهب 0.2% الى 1286.77 دولار
  5. تشاد تغلق سفارة قطر وتطرد دبلوماسييها
  6. المالكي ونظيره العراقي يوقعان على تأسيس لجنة وزارية مشتركة
  7. "العليا" تقر أحقية كهرباء القدس بتزويد منطقة الشيخ جراح بالتيار
  8. مصرع عامل من سلفيت 28 عاما بحادث عمل قرب تل ابيب
  9. "هيلاري كلينتون": ترامب زاحف حقير
  10. أسرى- 300 طفل محرومون من حقهم بالتعليم
  11. الصحة تفتتح مركز خدمات للجمهور ونظاما إلكترونيا للتحويلات
  12. شرطة جنين تنقذ مواطنا حاول احراق نفسه
  13. المالكي من بغداد: انتصار العراق على داعش انتصار للأمة وفلسطين
  14. الحمد الله يبحث مع ممثل الاتحاد الاوروبي اخر التطورات
  15. د. رياض المالكي: وزير الخارجية العراقي سيزور فلسطين قريبا
  16. القاء زجاجة حارقة على شاحنة اسرائيلية شرق رام الله
  17. مصرع مواطن إثر إطلاق مجهولين الرصاص عليه داخل محله في قلقيلية
  18. اشتباكات عنيفة بين مطلوبين والقوة المشتركة بمخيم عين الحلوة في لبنان
  19. "الاوقاف" توقف إجراءات سفر حجاج الدفعة الإضافية
  20. الاحتلال يعتقل فلسطينيا يحمل سكينا في محطة القطار الخفيف في القدس

السعودية تعلن جاهزيتها لاستقبال حجاج فلسطين

نشر بتاريخ: 12/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 00:06 )
مكة المكرمة - معا- أعلن الأمين العام لبرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة، عبدالله المدلج، مساء اليوم السبت، عن اكتمال الاستعدادات لاستقبال الضيوف الحجاج من ذوي شهداء فلسطين لأداء المناسك للعام الحالي 1438هـ.

وقال المدلج في بيان صحفي: "إنه تنفيذاً لأمر ورغبة خادم الحرمين الشريفين، في استضافة 1000 حاج وحاجة من ذوى شهداء فلسطين بدأت الأمانة العامة للبرنامج في الترتيبات اللازمة لاستضافة الضيوف من خلال تأمين السكن، وتأمين أحدث وسائل النقل والمعيشة والتنظيم الذي يكفل راحة الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى خطة زيارتهم للمدينة المنورة".

وأوضح أن البرنامج أتم عامه التاسع على التوالي، حيث يصل إجمالي المستضافين من ذوي شهداء فلسطين أكثر من 15 ألف حاج، وهذه البادرة التي لمسنا أثرها في نفوس المستفيدين تترجم "إنسانية خادم الحرمين الشريفين" ومواقفة النبيلة المشهودة التي تنم عن شعوره الأبوي، تجاه أسر الشهداء الفلسطينيين تقديراً لبطولاتهم، وتلمسا منه لجراحهم، وأملا في تخفيف مصابهم في فقدهم ذويهم، كما أن الاستضافة تأتي امتداداً لدعم القضية الفلسطينية.

وبين أن الخطة العامة تتضمن محطات متعددة بدءاً من الترتيب معهم قبل مغادرة بلادهم ثم التنسيق للسفر، ثم خطة الوصول والاستقبال، والتسكين والإعاشة، كذلك تمكينهم من أداء مناسك الحج بيسر واطمئنان، وزيارة المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج، مؤكداً أن اللجان العاملة أصبح لديهم خبرات كبيرة ومتراكمة ما يؤهلها في التعامل مع البرنامج بكل حرفية.

وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أعلن عن انتهاء إجراءات سفر حجاج مكرمة خادم الحرميين الشريفين، والبالغ عددهم ألف حاج، موزعين بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين ادعيس أن حجاج المحافظات الشمالية سيغادرون من مطار الملكة علياء الدولي يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري، على أن تكون العودة يوم السادس من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، بينما سيغادر حجاج المحافظات الجنوبية من مطار القاهرة الدولي يوم الأحد السابع والعشرين من الشهر الجاري، فيما ستكون العودة على دفعتين يومي الخامس والسادس من الشهر المقبل.

وتقدم ادعيس باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وباسم الشعب الفلسطيني بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على هذه المكرمة.

من جهته، أكد نائب الأمين العام للمشرف على برنامج مكرمة ذوي الشهداء زيد الدكان، على الاهتمام الذي توليه المملكة للقضية الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأهمية المكرمة التي تستمر للعام التاسع على التوالي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017