السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاونروا": لم يتم اغلاق مستشفى الوكالة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/08/2017 ( آخر تحديث: 14/08/2017 الساعة: 14:42 )
"الاونروا": لم يتم اغلاق مستشفى الوكالة في قلقيلية
قلقيلية - معا - اكد كاظم ابو خلف مستشار مدير العمليات للشؤون السياسية والمحلية في بعثة الامم المتحدة "الاونروا" من مكتب الشيخ جراح في مدينة القدس، ان الاونروا علّقت العمل في قسم "الولادة" في مستشفى قلقيلية التابع لها لاجراء تحقيق داخلي.
ونفى ابو خلف في حديث لـ معا من ان تكون الاونروا اصدرت قرارا باغلاق كافة مرافق المستشفى، مؤكدا انه سيتم تعليق العمل بقسم الولادة اعتبارا من 21 آب الجاري، لاجراء التحقيق، وحتى انتهائه وصدور النتائج والتوصيات، سيكون هناك بيان رسمي من الوكالة.
واكد ابو خلف انه مع بدء تعليق العمل بقسم الولادة، هناك ترتيبات واجراءات وضعتها الوكالة وادارة المستشفى ستجري لحماية النساء، حيث انه في حال وصول سيدة للولادة وبحالة متعثرة وصعبة وقضية انقاذ حياة لا تحتمل التأخير سيتم ادخالها فورا، وفي حال كانت الحالة طبيعية حسب تشخيص الاطباء سيتم تحويلها الى مشافٍ اخرى تتعاقد معها وكالة الغوث لتوفير الخدمة الطبية لها.
واكد ان باقي الاقسام والعيادات الخارجية تعمل بشكل طبيعي، ولم يتم اغلاقها.
وكان اهالي قلقيلية قد نظموا اعتصاما امام المستشفى امس، واكد مسؤولون من قلقيلية امس ان الوكالة قررت اغلاق المستشفى، وعليه كانت معا قد اعدت هذا التقرير، حتى خرجت وكالة الغوث ونفت ذلك وقالت انه سيتم تعليق العمل في قسم الولادة فقط.
وكانت هذه الشعارات التي رفضها الاهالي امس امام المستشفى رافضين قرار اغلاقه.