الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاخوة الفلسطينية التونسية" تمنح مجدلاني شهادة رئاستها الفخرية

نشر بتاريخ: 13/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 14:38 )
"الاخوة الفلسطينية التونسية" تمنح مجدلاني شهادة رئاستها الفخرية
رام الله- معا- منحت جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني شهادة الرئاسة الفخرية للجمعية.
جاء ذلك خلال احتفال نظمته الجمعية، اليوم الاحد، في قاعة مبنى منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور سفير دولة تونس لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، وعضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي، وصالح رأفت، ومستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري، وممثل الجالية التونسية في فلسطين د. وليد النحال.
وبدأت الاعلامية وفاء البحر الحفل بنبذة عن العلاقة الفلسطينية التونسية.
وقال د. مجدلاني" هذا اليوم تكرم فيه فلسطين تونس، هذه الدولة الشقيقة وهذا الشعب الشقيق الذي استقبل واحتضن الثورة الفلسطينية ، إنه لشرف كبير أن أتكرم وأمنح الشهادة الفخرية لرئاسة هذه الجمعية ، مهما فعلنا لن نوفي تونس حقها".
وتابع،" أن في الفترة الصعبة التي امضتها القيادة الفلسطينية في تونس فتحت كل مؤسساتها الرسمية والشعبية للشعب الفلسطيني وساهمت وما زالت تساهم في دعم بناء مؤسسات دولة فلسطين".
ومن جانبه، اشاد الحبيب بن فرح بعمق العلاقات الفلسطينية التونسية، شاكرا الرئيس ابو مازن، مبينا أن تونس تعتبر قضية فلسطين القضية الرئيس ومفتاح الامن والسلام في المنطقة، مشيرا إلى أن اطلاق اسم الحبيب بورقيبة على احد شوارع مدينة اريحا وافتتاح المدرسة الخضراء في رام الله دليل على عمق الاخوة بين الشعبين.
وأوضح أن جمعية الاخوة حرصت منذ تأسيسها على تقديم الخدمات وتعميق اواصر الاخوة، مقدما التحية للقائمين عليها ولرئيسها حاتم الشوا.
وأكد أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس أبو مازن المتمسكة بالثوابت الوطنية ،والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ، وأن تونس ستظل وفيه لمبادئها ومواقفها الثابتة بدعم قضية فلسطين ومؤسساتها الشرعية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .
وهنأ بن فرح د. مجدلاني على منحه الرئاسة الفخرية للجمعية، مثمنا الدور الذي يقوم به والحرص على اوسع علاقات فلسطينية تونسية.
وقدم د. مجدلاني وسفير تونس تكليف رأفت العجرمي بالأمانة العامة للجمعية، كما قدم د.مجدلاني درع تقدير لتونس من جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية.
ومن جانبه، قال رأفت العجرمي الامين العام للجمعية إن هذا النشاط هو انطلاق لأعمال الجمعية، شاكرا تونس التي تقدم كل اشكال الدعم للشعب الفلسطيني.