الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإفراج عن الصحفي جرادة وتوقعات بالإفراج عن بقية الصحفيين غدا

نشر بتاريخ: 13/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 21:57 )
الإفراج عن الصحفي جرادة وتوقعات بالإفراج عن بقية الصحفيين غدا
بيت لحم- معا- أفرجت الجهات الامنية التابعة لحماس في قطاع غزة، مساء اليوم، عن مراسل تلفزيون فلسطين فؤاد جرادة والمعتقل منذ 62 يوما لديها.
وفي حديث لـ معا مع رئيس لجنة الحريات التابعة لنقابة الصحفيين محمد اللحام قال إن الإفراج عن جرادة تم بكفالة لموعد المحكمة بعد جهود كبيرة بذلتها النقابة بمساعدة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والقوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.
وأوضح اللحام: "أن خطورة الإجراء لا زالت قائمة بفعل إجراء أمن حماس الذي ربط الإفراج بكفالة لموعد المحكمة العسكرية وهو ما يعد انتهاك آخر وخطير بأن يتم تكييف تهم وعرض صحفي أمام محكمة عسكرية مما يتطلب جهد ونضال نقابي ووطني لإلغاء الإجراء وإسقاط التهم".
وحول الصحفيين المعتقلين في الضفة الغربية من قبل الأجهزة الامنية كشف اللحام عن جهود بذلت وتبذل لإنهاء الملف بأسرع وقت للحد من هذا الانتهاك الذي وقع بحق الزملاء وتسبب بضرر جسيم لهم.
وعن الجهود، قال: تواصلنا مع النيابة العامة التي كانت قد المحت لإمكانية الإفراج عن الزملاء يوم أمس ولكن لم يحدث ذلك ولكننا عدنا للحديث والتواصل ما بعد ظهر اليوم على أمل الإفراج عنهم غدا من النيابة، وبحضور محامي النقابة علاء فريجات الذي يتابع الشق القانوني، فيما تابع النقيب ناصر أبوبكر الشق النقابي مع النقابات الزميلة ومؤسسات المجتمع المدني، بينما نشط جميع أعضاء الأمانة العامة وجزء كبير من المجلس الإداري في الضفة والقطاع لإنهاء هذه القضية التي ارهقتنا جميعا في جهد كان الأجدر أن يكرس للاعباء النقابية الأخرى.
وعن توقعاته اشار اللحام إلى أن الأمر وجب أن ينتهي ولا مجال سوى الإفراج عنهم كابعد تقدير يوم غد الاثنين والا سيكون للنقابة موقفا تصعيديا على الأرض لوقف هذا الانتهاك.