الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيف رئيس مجلس إدارة "بيزك" للتحقيق

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 14/08/2017 الساعة: 17:46 )
توقيف رئيس مجلس إدارة "بيزك" للتحقيق
بيت لحم- معا- أبلغت شركة الاتصالات الاسرائيلية "بيزك"، اليوم الاثنين، سوق الاوراق المالية "البورصة الاسرائيلية"، بتوقف مدير مجلس ادارتها "دافيد غرانوت" المؤقت للتحقيق.
ولم تفصح الشركة عن سبب توقيفه أو طبيعة التحقيق الجاري معه، لكن وسائل الاعلام الاسرائيلية تحدثت اليوم عن اعتقال شبكة لتبييض الاموال من خمسة اسرائيليين بينهم ملياردير وآخر وصفته بالموظف الكبير في شركة عامة.
ووفقا لإعلان الشرطة الاسرائيلية فإنها اعتقلت في نهاية تحقيق دولي شاركت فيه المباحث الفيدرالية الامريكية FBI والشرطة السويسرية مليارديرا اسرائيليا وأربعة مشبوهين آخرين بينهم مسؤول كبير في شركة حكومية اسرائيلية عامة ورجال اعمال، بتهمة تبييض الاموال وتلقي الرشوة وتقديم الرشى وتزييف وثائق وتسجيل شركات زائفة، وتهم عديدة تتعلق بعمل الشبكة التي اقاموها لتبييض الاموال عبر تقديم وثائق تتعلق بصفقات كاذبة في دول اخرى خاصة في مجال العقارات، وذلك لتسهيل تبيض الاموال ونقلها الى اسرائيل ومنها.
وجاء في الاعلان أن الشرطة تحقق منذ ساعات الصباح مع عدد من المشتبهين الذين عملوا سويا بشكل منظم ومنهجي مع المتهم الرئيسي "الملياردير" وزيفوا صفقات عقارية وغير عقارية لم تكن موجودة في الواقع، وقدموا عقودا زائفة تتعلق بهذه الصفقات التي ادعوا انهم ابرموها في دول اجنبية بهدف تبييض الأموال.
وتجري التحقيقات بتعاون دولي واسع وبالتعاون مع سلطة محاربة تبييض الاموال وتمويل الارهاب تحت اشراف النيابة العامة المتخصصة بجرائم الضرائب والقسم الدولي التابع للنيابة العامة الاسرائيلية.