الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انهاء أزمة المقطوعة رواتبهم من الأسرى والمحررين

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 15:43 )
انهاء أزمة المقطوعة رواتبهم من الأسرى والمحررين
رام الله - معا- أعلن الأسرى المحررون في الضفة الغربية، اليوم الاثنين، عن التوصل لاتفاق مع السلطة الفلسطينية لإعادة رواتبهم وراتب الأسرى في سجون الاحتلال المقطوعة منذ شهرين.
وقال الناطق باسم الأسرى والمحررين المقطوعة رواتبهم منصور شماسنة، إنه "تم حل الموضوع من قبل السلطة الفلسطينية فيما يخص أسرانا ومحررينا البواسل والمقطوعة رواتبهم منذ 3 شهور على التوالي".
وأضاف شماسنة خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، في خمية الاعتصام برام الله، أنه تم إعادة رواتب المحررين المتواجدين في الضفة جميعاً دون استثناء، وإعادة رواتب الأسرى في سجون الاحتلال دون استثناء كبادرة حسن نية".
وأكد على متابعة السلطة الفلسطينية إعادة رواتب الأسرى المقطوعة رواتبهم في قطاع غزة وغيرها في خطوات لاحقة، وشدد على إبعاد رواتب الأسرى والمحررين عن أي مناكفات سياسية أو داخلية أو ضغوطات خارجية.
وأكد شماسنة على إعادة الرواتب بأثر رجعي، بحيث يتولى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع متابعة ذلك من خلال الهيئة، وأكد على إعادة كل من قطعت رواتبهم من الأسرى والمحررين، معرباً عن رفضه التجزئة والتفرقة.
من جهته، أكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس على ضرورة أن تعيش عائلات الأسرى والشهداء والجراحى بكرامة وألا يكونوا جزء من المناكفات السياسية.
وأضاف فارس "نريد ونطالب أن نحافظ على بعض القضايا التي تجمعنا بالرغم من الخلافات السياسية مثل الحرية والقدس واللاجئين والعودة والشهداء والجرحى والأسرى".
وأضاف أن قرار إعادة الرواتب صائب وسليم وكان يجب ألا يكون استهدف وقطع رواتب هؤلاء الأسرى، وأشار إلى أن الجهود التي بذلت من أجل إعادة الرواتب المقطوع وتكللت بالنجاح لها دلالات كثيرة وهي أن الإنقسام يمكن معالجته من خلال الحوار.