السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النحال: نعمل للوصول الى تحقيق مبدأ العدالة الناجزة

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 11:22 )
غزة- معا -  قال وكيل وزارة العدل المستشار د. محمد النحال ان وزارة العدل تعمل للوصول إلى تحقيق هدفها الأساسي لتحقيق مبدأ العدالة الناجزة بمفهومها الشامل والكامل.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم مجمع محاكم مدينة غزة بما يشمل أقسام الجزاء والحقوق والطلبات والمخالفات والأرشيف وكتاب العدل والشرطة القضائية.

والتقى النحال خلال جولته رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبد الرؤوف الحلبي ومدير عام المحاكم النظامية إيهاب كحيل ومدير الشئون المالية بالمجلس محمد عبد الرحمن ورافقه من الوزارة مدير عام مكلف وحدة العلاقات الدولية والعامة خليل حمادة ومدير العلاقات العامة المكلف مطر العجلة.

وشملت الجولة أيضاً زيارة المحكمة العليا ومحكمتي بداية وصلح غزة حيث استمع من رئسيهما إلى احتياجات المحاكم والعقبات التي تواجه طبيعة عملها، واعداً بالعمل على تذليل هذه العقبات وتوفير بيئة تقاضي سليمة كي يأخذ كلاً من المواطن والقاضي حقهما بالعدالة.

وأكد النحال على أهمية التعاون بين جميع أطراف عملية التقاضي بهدف تحقيق العدالة التي قال أنها الهدف الأساسي، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي الذي تتطلع الوزارة لإحقاقه هو تحقيق العدالة الناجزة بمفهومها الكامل والشامل.

يذكر ان وكيل وزارة العدل قام بعمل زيارات تفقدية لجميع محاكم قطاع غزة حيث شملت الزيارات ( محكمة صلح رقح ، محكمة بداية خانيونس ، محكمة صلح خانيونس ، محكمة بداية دير البلح ، محكمة صلح دير البلح ، محكمة صلح جباليا ،المحكمة العليا بغزة ، محكمة الاستئناف ، محكمة البداية ، محكمة صلح غزة ) وذلك من اجل الاطلاع على سير العمل والاستماع الي العقبات التي تواجه العمل بالمحاكم من اجل العمل وضع الحلول المناسبة بالتعاون مع الجهات الحكومية .