السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال الشيخ رائد صلاح والحزب الديمقراطي العربي يدين

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 17/08/2017 الساعة: 09:27 )
اعتقال الشيخ رائد صلاح والحزب الديمقراطي العربي يدين

القدس -معا- اعتقلت قوات الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني وذلك بعد اقتحام منزله.

هذا وادان الحزب الديمقراطي ان اعتقال الشيخ رائد صلاح هو مطاردة سياسية واعتقالات تعسفية بهدف النيل من عزيمة الشيخ رائد صلاح ومواقفة الاسلامية والوطنية في الدفاع عن القدس والاقصى التي تمثل موقف كل الفلسطينيين الغيورين على قدسهم ومقدساتهم في ظل استمرار الانتهاكات السلطوية المتكررة والتنظيمات اليمينية التي تصرح نهارا جهارا نيتها اقامة الهيكل على انقاض الاقصى الشريف . تلك التنظيمات تحظى بالدعم السلطوي السياسي والمادي والشيخ رائد صلاح الذي يفضح مؤامرتهم ومخططاتهم يتم اعتقالة !

واضاف المحامي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي ، ان الشيخ رائد صلاح ومنذ استلامه منصب المنسق العام للجان إفشاء السلام وهو يركز جل جهده في تنظيم مجتمعنا لمواجهة آفة العنف والجريمة ، وقد تكون محاربة الجريمة التي تعصف بمجتمعنا هي جريمة عند متخذي القرار في حكومة نتنياهو .

واضاف الصانع ان قرار الإعتقال هو قرار سياسي هو محاولة إضافية من نتنياهو لابعاد الأنظار عن التحقيقات في جرائم الفساد التي تلاحقه ، وكلما ازدادت التحقيقات ستزداد القرارات المعادية للمواطنين العرب لافتعال أزمات وتصدير أزمته للخارج .

واضاف البيان "الشيخ رائد سيبقى شامخ رغم القيد ورغم الملاحقات السياسية ومواقفه من الاقصى هي موقفنا جميعا ، وهي ليست جريمة وانما واجب إسلامي ، وطني وأخلاقي ، الدفاع عن الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ".