الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة غزية تقطن خيمة في الشارع بانتظار الفرج

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 16:01 )
عائلة غزية تقطن خيمة في الشارع بانتظار الفرج

غزة- معا- في خيمة صغيرةٍ مهترئة في أحد شوارع قطاع غزة، يقطنُ منير غنام وعائلته المكونة من سبعة أفراد، أغلبهم من الأطفال الذين يحلمون بالعيش بحياة بسيطة كباقي الاطفال من اقرانهم وجيرانهم.
منير غنام (41 عاما) يمتلك جنسية مصرية يقيم بقطاع غزة منذ عام 2011 ومتزوج من امرأة فلسطينية، ويعمل في مجال الرسم الهندسي الميكانيكي، ولكن في ظل الاوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة لا يمتلك ادنى فرصة للعمل واعالة اسرته وتأمين مسكن لهم.
وقال منير غنام لمراسلنا انه يقطن بالشارع منذ 14 يوما في خيمة صغيرة غرب عمارة أبو خضرة بغزة في ظل الأجواء السيئة والحرارة العالية وخوف الاطفال.
واضاف منير غنام انه سجل بوزارة الإسكان لاستلام شقة ولا يعرف حتى هذه اللحظة متى سيستلم شقة للعيش بها، حيث قامت وزارة الاسكان بالكشف شخصيا على الوضع المعيشي له، ونظرا للحالة المعيشية السيئة قامت برفع كتاب لتعجيل تسليم شقة للعائلة، وحتى الآن لم يرد له أية معلومات عن موعد تسليمها.ويشعر منير غنام بالنقص دوما حيال اطفاله فهو يري انه لا يتصرف كأب يبني مستقبلا لهم فهو لا يستطيع ان يسجلهم بالمدرسة.

وناشد منير غنام الجهات المعنية واهل الخير بالوقوف الى جانبه، ومساعدته في اجتياز محنته، مضيفا " زوجتي حامل بالشهر التاسع وحالتها سيئة بسبب معيشتها الصعبة والتي لا توفر لها الراحة اللازمة لحملها، وفي أي لحظة قد تنجب وليس باليد حيلة".

لمساعدة هذه العائلة الاتصال على الرقم 0599669698