الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث التعديات على الأحراش الطبيعية والأراضي الحكومية

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 13:17 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان خلال جولة تفقدية إلى مديرية زراعة جنين للإطلاع على سير العمل فيها، بعض القضايا التي تهم القطاع الزراعي في المحافظة، والتعديات من قبل المواطنين على المحميات والأحراش الطبيعية والأراضي الحكومية.
ورافق المحافظ في جولته عدد من طاقم المحافظة ضم مساعده جهاد رمضان، وناظم نعيرات وأشرف عطاطرة.
وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق له مدير المديرية المهندس أحمد عبد الوهاب، وعدد من الموظفين.
وتخلل اللقاء مناقشة بعض القضايا التي قام المحافظ رمضان بطرحها وهي الشكاوى التي ترد إلى مكتب المحافظ عن قيام بعض المواطنين بالتعديات على الأحراش الطبيعية وقطع الأشجار والبناء غير القانوني في الأراضي الحكومية، مشددا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يخالف ويعتدي على هذه الأراضي.
وأشار المحافظ الى دور الأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة القيام بدوريات أسبوعية مشتركة للوقوف على هذه الاعتداءات ومنعها في المناطق الحرجية من قبل المخالفين.
كما تطرق إلى قضية تسوية الأراضي وضرورة المتابعة مع هيئة تسوية الأراضي والمياه لتصويب أوضاع الأراضي وتسويتها قانونيا، مثمنا دور الهيئة في الحفاظ على حقوق المواطنين وتثبيت ملكية الأراضي.
من جانبه، شكر مدير الزراعة المحافظ على اهتمامه الدائم والمتواصل بالقطاع الزراعي وعدم الاعتداء على الأراضي الحكومية، وقال إن طواقم المديرية تقوم دائما بالتنسيق مع الجهات المختصة والقانونية لمتابعة هذه التعديات والمخالفات من قبل بعض المواطنين، وتحويل المخالفين إلى الجهات القضائية، مشيرا إلى اهتمامه بتنظيم القطاع الزراعي في المحافظة.