الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإسراء" تعلن إطلاق فعاليات مؤتمرها الدولي

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 13:51 )
"الإسراء" تعلن إطلاق فعاليات مؤتمرها الدولي
غزة- معا- أعلنت جامعة الإسراء، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق فعاليات مؤتمرها الدولي المُحكم الذي ستعقده في شهر شباط القادم بعنوان "الأمم المتحدة والقضية الفلسطينية – تحديات وفرص"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقر بيت الصحافة بمدينة غزة.
واشار الدكتور احمد الوادية رئيس المؤتمر وعميد كلية العلوم الانسانية بجامعة الاسراء الى ان المؤتمر العلمي الدولي جاء نظراً للقرارات العديدة التي صدرت عن الأمم المتحدة لصالح القضية الفلسطينية وعدم تطبيقها على أرض الواقع، والتي كان آخرها قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بوقف الاستيطان، وسحب الأمم المتحدة لتقرير الاسكوا وغيرها من القرارات.
وأكد الوادية أن جامعة الإسراء تبنت هذا المؤتمر نظراً لإيمانها بالدور الريادي للجامعات في تعزيز البحث العلمي في اتخاذ القرار.
وقال الوادية إن المؤتمر يهدف الى التعرف على ماهية الامم المتحدة كمؤسسة دولية وعلاقتها بالقضية الفلسطينية، وتحليل طبيعة عملها وفاعليته، والوقوف على ابرز التحديات التي تواجه الامم المتحدة في ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وايضا تحديد الفرص المتاحة لاستثمار دوراً فاعلاً للأمم المتحدة اتجاه القضية الفلسطينية.
واضاف ان المؤتمر يتمحور حول عدة نقاط مهمة تبدأ بتحديد دور الامم المتحدة في ظل نظام دولي متغير وتدويل القضية الفلسطينية ما بين الاستراتيجية والتكتيك، والبعد السياسي والقانوني للاعتراف الاممي بالدولة الفلسطينية.
واوضح الوادية انه جرى تشكيل العديد من اللجان المتخصصة للمؤتمر ويشرف على رئاسته الدكتور عدنان الحجار رئيس جامعة الاسراء والدكتور احمد جواد الوادية، وايضا تشكيل لجنة علمية من 27 اكاديميا وباحثا من مختلف الجامعات ومراكز الابحاث المحلية والعربية والدولية برئاسة الدكتور اسامة ابو نحل، وتشكيل لجنة تحضيرية من 20 عضواً من الاكاديميين الجامعيين والخبراء برئاسة الدكتور علاء حمودة.
ودعا الوادية الباحثين للمشاركة في المؤتمر والذي سيفتح المجال امام كل الباحثين على مستوى العالم، وسيتم قبول الابحاث باللغة العربية والانجليزية والفرنسية.