الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تبحث سبل دعم واقع التربية الخاصة وغرف المصادر

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 14:19 )
بيت لحم- معا- بحث أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم خلال استقباله في مكتبه الخبيرة الامريكية في مجال التربية الخاصة ميشيل لو، سبل دعم واقع التربية الخاصة وغرف المصادر.
جاء ذلك بحضور رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة معاوية عواد ورئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام خلود دراس وفريق التعليم الجامع عائشة ردايدة ورنا رشيد والمرشدة ايمان الطويل من الادارة العامة للارشاد التربوي والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي.
بدوره، رحب أ.سامي مروّة بهذه الزيارة، مؤكدا على أهميتها للنهوض بواقع التربية الخاصة، مقدما شرحا عن تأسيس غرف المصادر والبرامج والفعاليات التي تميزت مديرية تربية بيت لحم بتنفيذها على مستوى الوطن، مبيناً دور مشرفي التعليم الجامع في دعم واسناد المدارس وغرف المصادر فيها.
وأفاد مروّة ان مديرية تربية بيت لحم قطعت شوطا كبيرا في تحقيق العديد من الانجازات لدعم الطلبة ذوي الاعاقة وصعوبات التعلم والتي تكللت بالنجاح للعديد من الطلبة الذين تم دمجهم لاحقا في الصفوف العادية بعد استفادتهم من الخدمات المقدمة والتطورات التي انعكست على تحصيلهم وأدائهم في كافة النواحي
وأشار مروّة الى ان عدد غرف المصادر التابعة لمديرية تربية بيت لحم وصل الى سبع عشرة غرفة صفيه، ومن المقرر زيادة عدد غرف المصادر بموجب خطة وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الادارة العامة للارشاد والتربية الخاصة.
بدورها، عبرت الخبيرة ميشيل لو عن سعادتها بالدور الفعال لغرف المصادر في بيت لحم وذلك خلال زيارتها الى مدرسة ام سلمونة الاساسية المختلطة، ولقاء معلمة المصادر أ. بشرى عيسى التي قدمت عرضا حول قصة نجاح لطالب تم دمجه في الصف مع اقرانه بعد امتلاكه لمهارات اللغة العربية والرياضيات.
كما زارت الخبيرة ميشيل لو غرفة المصادر في مدرسة وادي النيص الثانوية المختلطة واطلعت على الوسائل والادوات المستخدمة، مؤكدة على استعدادها لتسخير خبرتها لخدمة معلمي غرف المصادر والتربية الخاصة في فلسطين.