السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات منظمة التحرير تدعو إلى حل أزمة الموظفين بغزة

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 16:07 )
نقابات منظمة التحرير تدعو إلى حل أزمة الموظفين بغزة
غزة- معا- دعت الاطر النقابية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الرئيس محمود عباس الى وقف جميع الإجراءات العقابية ضد غزة وموظفيها، كما ودعت حركة حماس بحل اللجنة الإدارية وتغليب المصلحة الوطنية العليا وإنهاء الانقسام.
وطالبت قادة الاطر النقابية في أعقاب اجتماع لها بغزة بالعمل الجاد والضغط لإزالة كل مسببات الأزمة لإنقاذ الشعب الفلسطيني الذي قدم آلاف الشهداء والجرحى والأسرى مطالبةأعضاء اللجنة التنفيذية بالقيام بدورهم الوطني والقيادي أمام أزمات غزة بشكل عام.
قال بيان صادر عقب الاجتماع، ان إحالة آلاف المعلمين والموظفين في مختلف وزارات السلطة للتقاعد المبكر الإجباري يترتب عليه العديد من الآثار السلبية على كافة الاصعدة السياسية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية.
واوضحت انه في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الشعب الفلسطيني من حصار، بطالة، فقر، أزمة كهرباء وأزمة رواتب والذي سيؤثر سلباً على مستقبل أبنائنا وطلابنا ويُعجل بانهيار المجتمع والمنظومة التعليمية.
وشارك في النقاش عددا من الاطر النقابية لفصائل منظمة التحرير والتي كانت موقعة علي هذا البيان ،اتحاد لجان المعلمين الديمقراطيين ، التجمع الديمقراطي للمعلمين الفلسطينيين ،اتحاد لجان كفاح المعلم ، الكتلة التقدمية للمعلمين وكتلة التحرير للمعلمين الفلسطينيين.