الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : الأولمبية تُكرم الاتحادات الرياضية المشاركة في الأسبوع الأولمبي

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 16:47 )
غزة : الأولمبية تُكرم الاتحادات الرياضية المشاركة في الأسبوع الأولمبي

غزة- معا - مصطفي صيام : كرمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية الاتحادات والشخصيات الرياضية والأبطال الأولمبيين الذين شاركوا في فعاليات الأسبوع الأولمبي الذي أقامته اللجنة الأولمبية مؤخراً في الحفل الذي أقيم يوم الثلاثاء بحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي، إسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة، محمد العمصي الأمين العام المساعد، علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية، ورؤساء وأعضاء الاتحادات المختلفة.


وقال د. المجدلاوي إن اللجنة الأولمبية اعتمدت الأسبوع الأولمبي سنوياً بعد النجاح المميز الذي ظهر عليه من خلال الفعاليات والأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال أيام الأسبوع الرياضي.

وقدم د. المجدلاوي شكره المكتب التنفيذي لكافة الاتحادات والشخصيات الرياضية على مشاركتها ومساندتها لفعاليات الأسبوع الأولمبي، مؤكداً أن تلك المشاركة شكلت أحد أهم أسباب نجاح فعاليات الأسبوع الأولمبي.

وقال د. المجدلاوي إن الأسبوع الأولمبي لفت انتباه جميع شرائح المجتمع الفلسطيني من خلال الحراك الرياضي المميز على صعيد تنفيذ الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وتعزيز مبادئ وقيم الرياضة، لافتاً إلى أنها كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس في ظل الزخم الرياضي والإعلامي الذي تابع فعالياته.

كما وشكر د. المجدلاوي الشخصيات الرياضية والأبطال الأولمبيين الذين شاركوا في الأسبوع الأولمبي ممثلة بقيادة الحركة الرياضية الحاج علي أبو حسنين، السيد وليد أيوب ، والسيد فتحي جودة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأسبق.

ولفت د. المجدلاوي إلى الدور الإعلامي المميز الذي قامت به اللجنة الإعلامية المكلفة من اللجنة الأولمبية لتغطية فعاليات الأسبوع الأولمبي، معتبراً أن الرسالة الإعلامية جزء من رسالتهم وواجبهم تجاه نقل الصورة الرياضية.

وتطرق د. المجدلاوي إلى اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الذي عقد مؤخراً بمشاركة عدد كبير من الاتحادات الرياضية في المحافظات الشمالية لأول مرة، وما حمله من نتائج مهمة نحو تطوير العمل على صعيد الاتحادات الرياضية.

وأكد د. المجدلاوي أن المكتب التنفيذي اعتمد النظام الداخلي للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والذي من شأنه أن يساهم في تطوير الأداء وتوضيح العلاقة ما بين الاتحادات الرياضية وفق الأصول المعمول بها.

ونوه د. المجدلاوي إلى أن الاجتماع ناقش طبيعة التواصل ما بين الاتحادات الرياضية وتعزيز العلاقات الثنائية ما بين أعضاء الاتحادات في ظل وجود الحواجز الإسرائيلية التي دائماً ما تمنع من التواصل المباشر ما بين أعضاء الاتحادات، مشيراً إلى أن الاجتماع الأخير شكل خطوة نحو تعزيز العلاقة والبدء بآليات جديدة للمزيد من التنسيق والتشاور بين كل الاتحادات.

وفي نهاية الاحتفال قدمت اللجنة الأولمبية شهادات الشكر والتقدير للاتحادات الرياضية على مشاركتها الفعالة في الأسبوع الأولمبي.