الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرة السلة في اسبوعها الاول

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 18:31 )
كرة السلة في اسبوعها الاول

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي

انتهى الاسبوع الاول من دوري جوال لكرة السلة ، وقد يكون من الصعب الحكم على مستوى الفرق المشاركة في دوري الدرجة الممتازة " دوري جوال " الا انه يمكن تسجيل بعض الملاحظات بعد نهاية الاسبوع الاول .
ابرز هذه الملاحظات: تتعلق بمستوى اللاعب الاجنبي ، فهناك بعض اللاعبين نستطيع ان نقول ان مستواهم جيد جدا، واخرين دون المستوى المطلوب او المأمول من اللاعب الاجنبي، وهذا يؤكد ان العديد من الاندية عندما تعاقدت مع لاعبيها الاجانب ، لم تكن على دراية تامة بمستواهم ، وهذا درس يجب ان نتعلم منه الكثير ، وقد حدث ذلك في مرات سابقة .
الملاحظة الثانية : هي قضية اللاعب "محمد موسى" القادم من غزة هاشم ، لاعب ارثذوكسي رام الله ، حيث قدم نادي حطين اعتراضا على هذا اللاعب باعتباره لاعبا غير قانوني " كما قال حطين " وهنا أأكد ضرورة البت في اعتراض حطين قبل بداية الاسبوع الثاني من الدوري ،خوفا من تراكم الاعتراضات على هذا اللاعب ويصبح من المتعذر حل المشكلة ،وهذا بالتالي سيؤثر على سير الدوري .
الملاحظة الثالثة : المستوى المختلف الذي ظهرت به بعض الفرق في الاسبوع الاول من الدوري ،عما قدمته هذه الفرق في بطولة الشهداء التي نظمتها سرية رام الله ، وأخص بالذكر هنا ارثذوكسي بيت لحم والاسلامي والى حد ما حطين .
السؤال المهم هل ستعود هذه الاندية لتقديم ما يليق بها وما قدمته في بطولة الشهداء ام ان الدوري اظهر المستوى الحقيقي لهذه الفرق ؟

في النهاية لعل من المفيد القول ان اتحاد كرة السلة الحالي يحاول كسابقه ان يقدم شيئا جديدا لكرة السلة الفلسطينية ، لكن هناك من يحاول وضع العصا في الدواليب ، وقد قلت في السابق واكرر اليوم ان لعبة كرة السلة لا تستطيع ان تتحمل عثرات جديدة ، فلنساهم جميعا في حماية كرة السلة الفلسطينية .