الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلطة النقد يلتقي وفدا من البنك الألماني للتنمية

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 14:26 )
محافظ سلطة النقد يلتقي وفدا من البنك الألماني للتنمية
رام الله- معا- التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا، في مقر سلطة النقد برام الله، وفداً من البنك الألماني للتنمية (KFW) ضم كلاً من مديرة مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط أنيكا شولت، ومدير عام البنك الألماني للتنمية يوناس بلوم، ومنسقة البرامج فداء عبد اللطيف، بحضور مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د. رياض أبو شحادة، ومدير دائرة انضباط السوق في سلطة النقد علي فرعون، ومديرة العلاقات العامة والاتصال آيرين سعادة.
وأطلع المحافظ الوفد على آخر التطورات بخصوص تحول سلطة النقد إلى بنك مركزي وذلك بعد إقرار فخامة الرئيس لقانون البنك المركزي الفلسطيني قريباً، مشيراً إلى جهود سلطة النقد المبذولة في تطوير عمل الجهاز المصرفي الفلسطيني وتعزيز الاستقرار المالي وذلك من خلال مواكبة سلطة النقد لآخر التطورات المصرفية، والعمل على توثيق علاقاتها عربياً ودوليا.
وبحث المحافظ مع الوفد الضيف تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع والبنك الألماني للتنمية المتعلقة بتقديم الدعم التقني والفني للمؤسسة بهدف تعزيز ودعم شبكة الأمان المالي والاستقرار المصرفي في فلسطين، كما تم مناقشة الجهود المشتركة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التنمية المستدامة، مثمناً دور الحكومة الألمانية في دعم الشعب الفلسطيني في المجالات الاقتصادية.
من جانبه، أشاد وفد البنك الألماني للتنمية بأداء وتطور عمل سلطة النقد والقطاع المصرفي الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة استمرار التواصل بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون بما يحقق التنمية المالية والاقتصادية الفلسطينية.