الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى رواد الحركة الرياضية يُكرم جمعية الشبان المسيحية

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 12:02 )
منتدى رواد الحركة الرياضية يُكرم جمعية الشبان المسيحية
غزة- معا - الدائرة الاعلامية : كرم منتدى رواد الحركة الرياضية مساء الثلاثاء 15-8-2017, جمعية الشبان المسيحية إحدى القلاع و المؤسسات الوطنية الشامخة التي احتضنت نضال شعبنا رياضياً وثقافياً واجتماعياً, وتميزها في عدة مجالات.
وتقدم وفد منتدى الرواد الحاج علي أبو حسنين وأعضاء مجلس إدارة وكوادر المنتدى من الشخصيات الرياضية صاحبة الباع الكبير في الرياضة الفلسطينية, وكان في استقبال الوفد هاني سابا رئيس مجلس إدارة وأعضاء إدارة الجمعية ولفيف من رواد الجمعية وأعلامها, والسيدة سهيلة ترزي مديرة المستشفى الأهلي بغزة, وعدد كبير من الرياضين والشخصيات الاعتبارية.

وأشاد على أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية بتاريخ وحاضر ومستقبل جمعية الشبان المسيحية, مشيراً أنها ستبقى قلعة وطنية شامخة خرجت غالبية القيادات الرياضية والوطنية.
وتحدث "أبو حسنين" عن المواقف الوطنية التي سجلتها الجمعية على مدار تاريخها في كل المجالات, لافتاً إلى أن الجميع يرفع القبعة للجمعية على هذه المواقف ولذلك أصبح واجباً على منتدى الرواد "رد الجميل" وتكريمها كمؤسسة رياضية وطنية رائدة وضعت بصمات مميزة في تاريخنا الرياضي والثقافي والاجتماعي.


وأكد "أبو حسنين" أن اختيار الجمعية لم يأتي من محض الصدفة حيث تم اختيار جمعية الشبان المسيحية التي تأسست عام 1952 من قبل مجلس إدارة المنتدى بعد دراسة مستفيضة تقديراً لعطائها وعطاء رجالاتها الذين خدموا فلسطين ومجتمعنا, مبيناً أن المنتدى قام بتكريم شخصيات رياضية وازنة لها بصمات مميزة بحركتنا الرياضية ومنهم عدد من قيادات وأبناء جمعية الشبان المسيحية وسيستمر المنتدى بعملية التكريم لهؤلاء الرواد الذين ضحوا من أجل فلسطين, وتخريجها لعدد كبير من القيادات التي تناوبت على العمل الإداري والرياضي في كافة أنديتنا الفلسطينية ولها مواصفات تميزت بها عن الأندية الفلسطينية, كما أن الجمعية عملت في أحلك الظروف على الاهتمام بالرياضيين والمجتمع.

وعدد "أبو حسنين" أهداف منتدى الرواد وأهم الانشطة التي قام بها منذ تأسيسه, مؤكداً أن المنتدى عاقد العزم على الاستمرار في تنفيذ خططه وبرامجه والتي أبرزها تكريم الرياضيين من الرواد الذين يستحقون كل تقدير واحترام.
وشكر "أبو حسنين" الجمعية مجلس إدارة وكوادر ورواد على الاستقبال المميز, متمنياً التوفيق والنجاح للجمعية ولكافة مؤسساتنا الرياضية الوطنية, مشدداً على ضرورة مد جسور التعاون ما بين المنتدى وجمعية الشبان المسيحية.

بدوره رحب عيسى سابا عضو مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية بمنتدى الرواد مبدياً سعادة الجمعية بالتعاون المشترك مع منتدى الرواد أحد المؤسسات الوطنية التي أثبتت نجاعتها بالرغم من قصر المدة التي تأسس فيها لكنه وضع أسس وبرامج وخطط عادت وستعود بالنفع على رياضتنا الفلسطينية, لافتاً إل أن الجمعية تأسست لخدمة المجتمع الفلسطيني في كافة المجالات والظروف.
وأوضح "سابا" أن ما يمز جمعية الشبان المسيحية تأقلمها مع كافة الظروف المحيطة لاسيما الاحتلال وما كان يفرضه من واقع على رياضتنا الفلسطينية حيث تنوعت برامج وأنشطة وفعاليات الجمعية واهتمت برعاية أبناء الشهداء والأسرى على مدار سنوات.

وبين "سابا" أن الجمعية بمثابة ملتقى لكل الحركات التحررية الوطنية منذ تأسيسها حيث تعقد اللقاء التعزيز الديمقراطية وحقوق الانسان وتربية النشء بكل المجالات والجميع لمس واقعاً هذه الانشطة لاسيما من خلال عمل الجمعية مع مراكز الخدمات والهيئات الرياضية.
وأضاف "سابا" أن الجمعية كانت نواة للعمل الرياضي والوطني من خلال الشراكة مع مراكز الخدمات للاجئين والعمل على تنمية مهارات الفتيان والتدريب على القيادة من خلال سلسلة مشاريع كانت الجمعية هي الحاضنة لها.

وشكر "سابا" في ختام حديثه منتدى الرواد على هذه اللفتة بتكريم الجمعية وهذا من شيم الكبار أن يرد الجميل لمن يقدم للوطن ومنتدى الرواد خير من يرد الجميل, معرباً عن فخرهم واعتزازهم بهذا التكريم.
وفي ختام الزيارة قدم المنتدى درع تكريمي وتقديري لجمعية الشبان المسيحية تسلمه رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية