الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة يعقد لقاء نسويا في جنين

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 17:07 )
الاتحاد العام للمرأة يعقد لقاء نسويا في جنين
جنين- معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جنين، لقاء توعويا نسويا مع الخط الغربي لبلدات المحافظة (السيلة الحارثية، وعانين، والطيبة، ورمانة).وهدف اللقاء للتعريف بقرار مجلس الامن الدولي 1325.
وقدمت ميسرة اللقاء فاطمة عطاطرة تعريفا عن هذا القرار الدولي، وتحدثت المدربة تمام قناوي عن التوثيق والافادات، والاراضي المصادرة وصعوبة الوصول اليها، وخاصة النساء اللواتي يعملن في الزراعة في اراضيهن المتاخمة للسياج الحدودي الجائر.
كما تحدثت هيام حمدان عن الاسرى والاسيرات ومدى المعاناة لهن داخل السجون والانتهاكات التي يتعرض لها الاهالي عند الزيارة، اضافة للتفتيش العاري والحرمان من الزيارات.
وأوضحت قناوي الجوانب السلبية التي واجهتها النساء في ظل الانقسام، والعمل الجاد والمساهمة في المصالحة، وتحملها المسؤولية والقدرة في اتخاذ القرارات واعتراكها المجال السياسي واماكن صنع القرار.
ونوهت لأهمية التوثيق والافادات عن انتهاكات الاحتلال من خلال الدقة في نقل القضية والموضوعية والمصداقية، وان هناك دورا بارزا للإعلام في فضح ممارسات وانتهاكات الاحتلال من اجل ابرازها للمؤسسات الدولية والحقوقية، وتوضيح الصورة الحقيقية التي يزورها الاحتلال من خلال اعلامه الواسع ضد الشعب الفلسطيني وكأنه هو المجرم والمخطئ.