السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبير بشارات وتربية جنين يختتمان دورة في الاتصال للمعلم المتميز

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 18:01 )
جنين- معا- اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية في فلسطين دورة تدريبية في مهارات الاتصال والتواصل للمعلم المتميز لمجموعتين من المعلمين في تربية جنين إحداها لمعلمي الموازي فيما كانت الأخرى لمعلمي محو الأمية.
وعقدت الدورة التدريبية في مقر تربية وتعليم جنين واستمرت لمدة 20 ساعة تدريبية على مدار أربعة أيام تدريبية.
وأشاد مدرب التنمية البشرية الدكتور محمد بشارات بالمشاركين في الدورة، وقال إنه قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة، مشيرا الى أن الدورة تهدف الى تعريف المشاركين بأهمية الاتصال الفعال وكيفية التعامل مع الأزمات في موقع العمل من خلال التمتع بمهارات عالية من الاتصال.
كما وتحدث عن أهم استراتيجيات الاتصال والتواصل الفعال من بينها الاتصال اللفظي وغير اللفظي والاتصال الكتابي.
وتخلل الدورة العديد من الأمثلة الشيقة التي تمكنهم من تقبل الغير ويكونوا قادرين على فهم معيقات التواصل معهم وكيفية التأثير بغيرهم بطريقة الاتصال والتواصل الإيجابي، وتميزت الدورة بالتفاعل بين المشاركين بالورشة والدكتور بشارات.
فيما اقترح الخبير بشارات طرقاً لاستخدام لغة الاتصال الفعال وتطبيقاتها في العمل والحياة الشخصية والأسرية وأكد على اهتمام الشخص بمهارات الاتصال كجزء من شخصيته واعتبارها فن من فنون التعامل مع المجتمع.
وأشاد المشاركون بالدورة التدريبية، شاكرين د. محمد بشارات الذي حثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم.