الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ملتقى الرئيس الشاب" تصدر بيانا في اليوم العالمي للشباب

نشر بتاريخ: 17/08/2017 ( آخر تحديث: 17/08/2017 الساعة: 11:00 )
رام الله- معا- اصدرت مؤسسة ملتقى الرئيس الشاب صباح، اليوم الخميس، بيانا بمناسبة يوم الشباب العالمي.
وحيت المؤسسة الشباب الفلسطيني في جميع أماكن صموده ونضاله في مناطق تواجده كافة في الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء وفي كافة بقاع الارض، كما حيت مؤسسة الشباب والشابات في القدس ممن يصمدون ويرابطون فيها ويحمونها بصدورهم.
واكدت المؤسسة على حضور الشباب ودوره المحوري والذي يفرضه الشباب الفلسطيني على ساحات التغيير السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي في السنوات الأخيرة، مؤكدة أن هذا الحضور برز محليا ودوليا بقوة وتمثل بالدور الفعال الذي يقوم به الشباب الفلسطيني في التحرك الموحد والمنظم في التصدي للاحتلال وقطعان مستوطنيه، وأن هذا يبرهن على ان الحراك الشبابي الفلسطيني في الارض المحتلة وفي اوروبا وامريكا والعالم كله يمتلك رؤية وطنية موحدة وهي الدفاع عن حقوقه ومساندة قضيته العادلة وهذه شهادة حية على إرادة الشباب الفلسطيني وقدرته على تحمل مسؤولياته والمبادرة من أجل تحسين أوضاعه ونصرة قضاياه ذلك بالرغم من كل محاولات الاحتلال لقمع شبابنا وترهيبهم.
وابرقت مؤسسة ملتقى الرئيس الشاب برقية عز وشموخ وكبرياء الى الشباب الفلسطيني القابع خلف القضبان في سجون الاحتلال الاسرائيلي..
وطالبت كافة المؤسسات والاتحادات الشبابية والعربية والدولية بمناصرة قضايا الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه ودعم مطالبه الشرعية وحقه في تقرير المصير ليحيا بكرامة وحرية وعزة كغيره من شباب شعوب هذه الارض.
واكدت مؤسسة ملتقى الرئيس الشاب على ان دور الشباب الفلسطيني في عملية التنمية هو دور اساسي ومحوري فلابد من توحيد كافة الجهود والطاقات الشبابية لدى الشباب الفلسطيني ليكون قادر على تحمل المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه.
وذكّرت بأهمية الالتفات إلى احتياجات الشباب وقضاياه، والعمل على دعمه وتلبية احتياجاته المتسارعة، داعية كافة المؤسسات والفعاليات والاحزاب الفلسطينية إلى ضرورة إشراك الشباب في صنع القرار والتغيير وإعطائه الدور القيادي الذي يستحقه بجدارة.