الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الكنيسة الارثوذكسية في بريطانيا

نشر بتاريخ: 18/08/2017 ( آخر تحديث: 18/08/2017 الساعة: 11:28 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الكنيسة الارثوذكسية في بريطانيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الجمعة، وفدا من ابناء الكنيسة الارثوذكسية الانطاكية في بريطانيا.
ويضم الوفد ابناء الجالية السورية المقيمة هناك في زيارة حج الى الاماكن المقدسة في فلسطين.
وعبر اعضاء الوفد المكون من 40 شخصا عن افتخارهم واعتزازهم بلقاء المطران في قلب مدينة القدس وفي رحاب كنيسة القيامة المقدسة، موجهين التحية للمطران حنا على زيارته التاريخية الهامة لسوريا.
وقال الوفد للمطران" ان زيارتكم لصيدنايا ومعلولا حملت الكثير من معاني التضامن مع الشعب السوري ومع الحضور المسيحي المشرقي العريق المستهدف في منطقتنا، فقد كانت رسالتكم في صيدنايا وفي معلولا رسالة روحية انسانية حضارية بإمتياز، رسالة وصلت الى قلب وعقل كل سوري محب لوطنه، ان زيارتكم التاريخية لسوريا رغما عن كل التهديدات والتحديات انما كسرت حاجز الخوف عند الكثيرين".
وأضافوا" اتينا لكي نقول لكم شكرا بإسم سوريا، بإسم شعبها الوطني بإسم كنائسها ومساجدها، اتينا لكي نقول لكم شكرا بإسم المسيحيين السوريين الذين ارتفعت معنوياتهم بزيارتكم وسماعهم لكلماتكم وتوجيهاتكم الصادقة الصادرة من القلب الى القلب".
ورحب المطران بالوفد، مضيفا" اتيتم وانتم تعبرون عن محبتكم وتعلقكم بوطنكم الام سوريا ونحن سعداء بوجودكم في مدينة القدس فنزيف فلسطين ونزيف سوريا هو نزيف واحد ومعاناتنا واحدة وعدونا واحد واولئك الذين تآمروا على سوريا هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين وعلى قضيتها العادلة".
وبين" أما نحن في فلسطين فما زلنا نعيش نزيف الاحتلال وشعبنا يظلم في كافة مفاصل حياته، مؤامرة كبيرة تتعرض لها القضية الفلسطينية، أما القدس فيراد ابتلاعها وطمس معالمها وتشويه طابعها وتزوير تاريخها، وكما ان الاوقاف الاسلامية مستباحة فإن اوقافنا المسيحية مستباحة ايضا ويسعى الاحتلال للاستيلاء عليها وابتلاعها عبر مرتزقته وعملائه بكافة مسمياتهم والقابهم".
ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس، متحدثا عن الحضور المسيحي في فلسطين والتحديات الذي يواجهها، وعن تاريخ كنيسة القيامة وغيرها من الاماكن المقدسة في مدينة القدس.
ومن ثم اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات، وقدم بعض الايقونات التذكارية لاعضاء الوفد الذين اعربوا عن تأثرهم البالغ بلقاء المطران.