الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- مؤتمر لمواجهة مشكلات الشباب والفكر المتطرف

نشر بتاريخ: 19/08/2017 ( آخر تحديث: 19/08/2017 الساعة: 18:42 )
غزة- مؤتمر لمواجهة مشكلات الشباب والفكر المتطرف
غزة- معا- عقد المجلس الشبابي للتنمية، اليوم السبت، المؤتمر الشبابي الحواري بعنوان "نحو استراتيجية شبابية تنموية" من أجل تمكين الشباب في
كافة المجالات الاقتصادية والسياسة والاجتماعية.
وقال القيادى في حركة فتح صلاح أبو ختلة أن هذا المؤتمر جاء من أجل تجسيد واعطاء مساحة كاملة للشباب في طرح ومعالجة المشكلات التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.
وأكد أبو ختلة لـ معا أن المؤتمر يعطي مساحة للشباب من أجل معالجة ما يعانيه القطاع من حصار وزيادة في معدلات البطالة والفقر من خلال صياغة أوراق عمل تجسد حالة المشاركة السياسية التي يطمح أن تكون هي السائدة في المجتمع الفلسطيني لتعزيز صمود المجتمع في مواجهة الحكومة اليمينة والاحتلال الاسرائيلي والفكر المتطرف الذي بدأ ينمو داخل بيئة حاضنة له في قطاع غزة، موضحا أنه يحب ان يكون هناك حلول اقتصادية واجتماعية واشراك الشباب في السياسة والاجتماع لاعطائهم مساحة أكبر وابعادهم عن البيئة الافكار الارهابية.

وبدوره قال الناشط الشبابي جهاد ابو شنب ان هذا المؤتمر يأتي في سياق تمكين الشباب في قطاع غزة واعادة تأهيل ومنحهم الدور المنوط اليه لترميم الحالة الفلسطينية واصلاح النظام السياسي
وكشف ابو شنب أنه مشارك في ورقة حول الاعلام الاجتماعي وكيفية توحيد الجهد على الاعلام الاجتماعي وتوحيد الخطاب على مواقع التواصل الاجتماعي وايصال صوت الشباب من هذه المنابر في طريقة راقية بعيد عن الخلافات الداخلية لانتاج مستقبل افضل للشباب.
وفى ذات السياق قال العضو في الرابطة الاسلامية عرفات أبو زايد أن المؤتمر يركز على الطاقات الشبابية خاصة في ظل حالة التهميش الذى ينتج عنه التطرف والافكار الشاذة.
وشدد ابو زايد أن هذا المؤتمر يهدف الى ابراز الطاقات والامكانيات الشبابية القادة على التغيير نحو الافضل والتأثير على المجتمع ، بالاضافة الى تقبل الاخر بغض النظر عن اختلالف الاراء السياسية والانتماءات والايدولوجيات.
وطالب ابو زايد الجانب السياسي الرسمى أن ينظر للشباب واخراجهم من حالة التهميش باعتبارهم قوة للمجتمع ويتم التعويل عليه مستقبلا وقادرين على ابراز طاقتهم في كافة الجوانب.