الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة القدم يفتتح دورة مدربي كرة الصالات بالتعاون مع الفيفا

نشر بتاريخ: 19/08/2017 ( آخر تحديث: 19/08/2017 الساعة: 19:56 )
اتحاد كرة القدم يفتتح دورة مدربي كرة الصالات بالتعاون مع الفيفا

البيرة - معا -دائرة الاعلام بالاتحاد – افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دورة "مدربي كرة الصالات"، اليوم السبت، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ويحاضر فيها الدولي الأسترالي سكوت غيغان، بمشاركة 30 مدربا من كلاً الجنسين، وبتنسيق المدرب المحلي عبد الفتاح عرار، في حين حضر الإفتتاح علاء علان عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، حيث تستمر فعاليات الدورة حتى الـ24 من الشهر الجاري.

ونقل علان تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم للمحاضر الدولي والمشاركين، مشيراً إلى أن نقطة البداية لتطوير كرة الصالات تبدأ من المدربين، وسيتبع هذه الدورة عقد عدداً من الدورات المماثلة لتطوير كافة طواقم اللعبة، داعياً المشاركين إلى أخذ أكبر قدر ممكن من الخبرة التي يمتلكها المحاضر غيغان، ونقلها إلى الملاعب.


من جانبه قال حسام يونس، مسؤول قسم التعليم والتطوير في الدائرة الفنية بالاتحاد، إن تطوير كرة الصالات يأتي ضمن أجندة الاتحاد، مشيراً إلى أن الاتحاد سيعقد في الفترة المقبلة دورة لمدربي كرة الصالات المستوى الأول، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة.

وشدد يونس على ضرورة استفادة المدربين من المعلومات التي يتم اكتسابها خلال مجريات الدورة، وتطبيقها مع لاعبي ولاعبات كرة الصالات.

كما أشار يونس إلى أن دائرة التطوير في الاتحاد تسعى من خلال هذه الدورة للوصول إلى تشكيل فرق لكرة قدم خماسية من الأندية وإقامة دوري للعبة وصولاً لتشكيل منتخب وطني لكلا الجنسين مستقبلاً.

من جهته أعرب المحاضر الأسترالي الجنسية غيغان عن سعادته لوجوده للمرة الأولى في فلسطين، وعن سعادته بعدد الفتيات المشاركات في هذه الدورة، والذي يُعد العدد الأكبر ضمن الدورات التي حاضر فيها.

وأكد غيغان أن الدورة سوف تشمل على الجانب النظري والعملي، وسيتم التركيز فيها على الجانب التكتيكي للكرة الخماسية، وأنه سيتم توضيح أهم الفروقات بين كرة القدم في الصالات وكرة القدم في الملاعب الكبيرة من كافة النواحي الفنية والقوانين، وآليات التدريب.

يشار إلى أن المدرب غيغان شارك كلاعب ومدرب عدة مرات في كأس العالم لكرة الصالات، ومسؤول عن تطوير اللعبة في 6 دول، إضافة إلى توليه تدريب عدة منتخبات بكرة الصالات.