الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال :إبداع يتفوق على بيت ساحور وقلنديا يكسب ديربي القدس

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 18:31 )
دوري جوال :إبداع يتفوق على بيت ساحور وقلنديا يكسب ديربي القدس
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري- حقق قلنديا فوزه الثاني على التوالي على حساب أهلي القدس فيما تفوق إبداع الدهيشة على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وذلك ضمن الأسبوع الثاني لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

في صالة العمل الكاثوليكي، حسم قلنديا "ديربي القدس" امام الاهلي بالنتيجة 108- 90، في مباراة متوسطة المستوى حضرها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر أبو عبارة، وامين السر لوسي ثلجية، ورئيس فرع الجنوب روبي قنواتي، ورئيس مركز شباب قلنديا عزيز طينة.
في حين استضاف إبداع الدهيشة في صالة أبو عمار أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وفاز عليه بالنتيجة 81-68 في مباراة قدم خلالها إبداع أداء طيبا صالح خلالها جماهيره بعد خسارته في الأسبوع الأول امام دلاسال القدس.

وعزز قلنديا رصيده النقطي إلى 4 فيما أصبح لإبداع وبيت ساحور 3 نقاط والاهلي نقطتين .

قلنديا - أهلي القدس
الربع الأول:
نظرا لحساسية المباراة كونها تجمع فريقين مقدسيين، جاءت البداية حذرة ومتوسطة المستوى.
لعب الفريقان بطريقة دفاع المنطقة، افتتاح الأهلي التسجيل من عبر الأجنبي رد نظيره من قلنديا بنقطتين.
الأهلي كان الأسرع دخولا إلى المباراة مستفيدا من خدمات لاعبه الاجنبي جورج ادوارد الذي احرز 7 نقاط متواصلة ووسع الفريق النتيجة لـ 9-2 مع الدقيقة الرابعة.
لكن قلنديا نجح في فك شيفرة الاهلي بفضل التوجيهات التي قدمها مدرب الفريق غسان عليان واستطاع فريقه عبر الاجنبي الذي خرج عن صمته واحمد عمري وصائل قاسم من فرض التقدم 19-17 ليطلب بعدها مدرب الاهلي احمد الشرفا وقتا مستقطعا غير بعدها طريقة لعبه ومع بعض التعديلات في مراكز اللعب.
وحاول لاعبو الاهلي فرض رقابة لصيقة على أجنبي قلنديا لكنهم لم ينجحوا بذلك وتمكن برفقة نديم بدرية من حفظ التقدم 26-20.

الربع الثاني:
واصل المخضرم رائد دياب تألقه وسجل ثلاثيته الخامسة منذ بداية المباراة، وسط تألق الاجنبي ومهدي يوسف فيما فرض نبيل نصر التقدم 42-40.
وزج مدرب قلنديا بلاعب الخبرة نزار شحادة في محاولة لتدارك الموقف مما زاد من ندية اللقاء خاصة في ظل تقارب النتيجة.
وسار الربع نقطة بنقطة حتى استطاع الاهلي حسم الشوط بـ 45-43 والربع (25-17).

الربع الثالث:
كشر قلنديا عن انيابه، وامطر سلة الاهلي بالنقاط وسط تألق نجومه وخاصة الاجنبي فيما عاب على الاهلي انفتاح دفاعه على مصرعيه قابله دفاع جيد وهجوم عنيف من قلنديا.
وفي ظل سوء التركيز من الاهلي والتسرع الواضح نجح قلنديا في فرض سيطرته على الربع وتعميق الفارق الى 85-67 والربع (42-22).
الربع الرابع:
واصل قلنديا تقدمه وعمل على المحافظة على الفارق مقابل محاولات من الاهلي لتعديل النتيجة لكنه لم ينجح وانتهى المباراة بفوز قلنديا بالنتيجة 108-90.
الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، باسم زادة. سجلها: عادل اسمري، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية بشير عبد العزيز .
المراقب الفني: خميس أبو السعيد.

إبداع الدهيشة – بيت ساحور

الربع الاول:

9 نقاط أحرزها ابداع منها ثلاثية للأجنبي راشيم قبل ان يتدخل مدرب بيت ساحور ويطلب وقتا مستقطعا في الدقيقة 4، حيث كانت النتيجة تشير الى تقدم ابداع 12-2، بعد ذلك زادت حماسة اللقاء واظهر ابداع إصرارا غير طبعي على الفوز بعد ان خاصة بعد خسارة مباراته الاولى اضافة الى أنهم يلعبون على ارضهم وبين جمهورهم.

زادت أخطاء ابداع في نهاية الربع وسجل وسيم مسك ثلاث رميات حرة ونجح اصحاب الارض في حسم الربع 23-7.

الربع الثاني:

دخل بيت ساحور وهو عاقد العزم على تغيير النتيجة وبدأ بسلة لقصي العناني واخرى لعدي هلال وثالثة لوسيم مسك وسط تشجيع كبير من الجماهير، كان ذلك قبل ان يتدخل وليد جفال ويسجل سلة لابداع.

ثلاثة لامين السلمان واخرى لماهر قسيس حيث اعتمد الفريقان على "الفاست بريك" واستطاع بيت ساحور ان يقلص النتيجة في الدقيقة 7 الى 7 نقاط (29-22).

ثلاثية لراشيم واخرى من مسافة طويلة، عادت الروح لفريق ابداع الذي نجح في توسيع الفارق لكن الربع انتهى لبيت ساحور بالنتيجة 23-18.

الربع الثالث:

احتسب الحكم "خطأ متعمد" لعدي هلال سجل بعدها راشيم 4 نقاط واضاف فراس شعلان ثلاثية لابداع، موسعا الفارق الى 15 نقطة.

زاد التفاهم بين اجنبي ابداع وبقية اعضاء الفريق حيث لوحظ وهو يوجه فريقه اكثر من مرة واحرز يحيى الخطيب الذي بدأ يعود الى مستواه الحقيقي ثلاثية جميلة.

الإثارة كانت عنوان الربع وقدم الفريقان لمحات فنية وسط تشجيع رياضي من قبل الجمهور.

ثلاثية لجاك صابات فيما استغل بيت ساحور الأخطاء التي ارتكبها إبداع وسجلوا العديد من النقاط لينتهي الربع بفارق نقطة لصالح بيت ساحور 22-21.

الربع الرابع:

بدأ إبداع بالتسجيل واحرز 6 نقاط متتالية منها ثلاثية للاجنبي، حاول بيت ساحور فرض رقابة على راشيم إلا ان ذلك لم يحل دون تحرك اللاعب بأريحية.

زادت أخطاء إبداع مرة أخرى وأحرز الضيوف أكثر من سلة وبرز وليد جفال تحت السلة وسط تراجع في نهاية الربع من قبل بيت ساحور لتنتهي المباراة بفوز إبداع بالنتيجة 81-68.

الحكام: عنان دراغمة، بشير عبد العزيز، سعيد زادة.

سجلها: جوزيف حزبون، ووقتها حسن الخطيب، 24 ثانية الياس البندك.