السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة عمل إرشادية حول دليل التخطيط التنموي الاستراتيجي وإجراءاته

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- اختتمت وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع الوكالة البلجيكية للتنمية، واستكمالا لبرنامج إعادة إصلاح وتطوير الحكم المحلي وضمن خطة بناء القدرات الخاص بموظفي الوزارة، ورشة عمل إرشادية حول دليل التخطيط التنموي الاستراتيجي (SDIP/ ACIP) بحضور 25 مشاركا ضمن المشروع من مهندسي الوزارة والمديريات في المحافظات الشمالية.

بدوره، أكد مدير عام التخطيط في وزارة الحكم المحلي د. عزام الحجوج أهمية التخطيط الإستراتيجي التنموي لما له من دور هام وفعال في النهوض بالمجتمع الفلسطيني والمساهمة بتحقيق التنمية الحقيقية من خلال التنمية الإقتصادية المحلية.

وركزت هذه الورشة على تعريف المشاركين بمفهوم وغايات ومبادئ التخطيط التنموي الإستراتيجي، علاوة على اكساب المشاركين معرفة ومهارة في استخدام دليل التخطيط التنموي الاستراتيجي المحدث Manual) (SDIP.

هذا واستمرت الورشة على مدار يومين بواقع 12 ساعة تدريبية، ونفذت من خلال مهندسي دائرة التخطيط والتنظيم العمراني في الوزارة.

في نهاية اللقاء قامت ممثلة الوكالة البلجيكية المهندسة دعاء قطب بتقييم اللقاء مع المشاركين من أجل التأكد من تحقق الهدف من اللقاءات ووضع آلية من أجل المتابعة.