الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الخارجية تُكلف ملحقيها التجاريين للترويج لصناعتنا عالميا

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 12:50 )
وزارة الخارجية تُكلف ملحقيها التجاريين للترويج لصناعتنا عالميا
الخليل - معا - كشف سفير فلسطين في ايرلندا، ان سفراء فلسطين في الخارج وخاصة في الاتحاد الاوروبي، بدأوا باتخاذ خطوات عملية نحو الترويج للصناعات الفلسطينية في الخارج، مشيراً الى عقد اجتماع بين سفراء اوروبا مع وزير الاقتصاد الوطني، الشهر الفائت، والتي وضعهتم في صورة المنتجات التي تُصنع في فلسطين، ويتم تصديرها لدول العالم، او تلك المنتجات التي أمامها فرص كبيرة للتصدير.

وقال السفير أحمد عبد الرازق لمراسل معا في الخليل، "وبهدف زيادة المعلومات التي نمتلكها قمت بزيارة الخليل وتم تخصيص هذه الزيارة للاطلاع على واقع صناعة الاحذية في الخليل، حيث التقيت مع رئيس الغرفة التجارية محمد غازي الحرباوي، وكذلك مع رئيس التجمع العنقودي لشغل الخليل المهندس طارق ابو الفيلات وبحضور أمين سر اتحاد صناعات الاحذية كامل الزغير.

وأضاف :" من الجيد ان اجتمع مع ممثلي صناعة الاحذية في الخليل، حيث استمعت منهم لشرح مفصل عن هذه الصناعة والدول التي يتم التصدير اليها، وفرص التصدير لدول أخرى وبضمنها ايرلندا، ونحن كسفراء نعمل بناء على توجيهات وزير الخارجية د. رياض المالكي، والذي قرر توظيف عدد من الموظفين كملحقين تجاريين في بعض السفارات الكبرى عبر العالم، ونحن في ايرلندا قمنا بتوظيف شخص لهذه المهمة".

وتابع:" من خلال جولتي الميدانية على بعض مصانع الاحذية، غمرتني السعادة لجودة ما يتم تصنيعه، ومنافسته لمنتجات مشابهة في دول عريقة تصنع الاحذية، والحذاء المصنع في الخليل يرتقي الى الصناعات العالمية".

من جانب قال طارق ابو الفيلات رئيس التجمع العنقودي لشغل الخليل :" نأمل في القريب العاجل ومن خلال زيارة السفير عبد الرازق، ان يتم تصدير منتجات الاحذية الى ايرلندا وعقد شراكات هناك، ونشكر وزارة الخارجية و السفير الفلسطيني في ايرلندا على ابدائه الرغبة في التعاون مع صناعة الاحذية من خلال الملحق التجاري في سفارتنا وتذليل العقبات التي قد تعترض طريق تصديرنا للاحذية الى ايرلندا".

واضاف ابو الفيلات لـ "معا" :" وتبقى المسؤولية الاكبر تقع على كاهلنا في اتحاد صناعات الاحذية وتجمع شغل الخليل للاحذية في تسويق منتجاتنا الى ايرلندا او لبقية دول العالم، وسنعمل على ترتيب وفد من صانعي الاحذية في الخليل الى ايرلندا للبحث عن فرص تسويق أحذيتنا".

وأشار كامل الزغير، الى ان الاتحاد سيبدأ خلال الايام القادمة، بانتاج كتيب تعريفي بصناعة الاحذية في الخليل، وارسال هذا الكتيب الى وزارة الخارجية ليكون بين أيدي الملحقين التجاريين في دول العالم تسويق هذه الصناعات، ونأمل ان ينعكس ايجاباً على قطاع صناعة الاحذية الذي مني بالكثير من الخسائر والاضرار على مر السنوات الماضية".