الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تتفقد عددا من المواقع الاثرية في بلدة العبيدية

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
معايعة تتفقد عددا من المواقع الاثرية في بلدة العبيدية
بيت لحم- معا- قامت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة بزيارة تفقدية لعدد من المواقع الاثرية في بلدة العبيدية، حيث كان في استقبالها رئيس بلدية العبيدية الاستاذ ناجي ردايدة واعضاء المجلس البلدي. وذلك بحضور عدد من المدراء العامين العاملين في وزارة السياحة والاثار.

في البداية اكدت معايعة على أهمية المواقع الاثرية التي تحتضنها بلدة العبيدية، مؤكدة اهتمام الوزارة بهذه المواقع وعملها على تطويرها، لتشكل مقصدا ورافد سياحيا إضافيا للمواقع السياحية التي تمتلكها فلسطين، حيث تعمل طواقم الوزارة حاليا على مشروع موقع النفق الاثري (تنقيب، توثيق) وستعمل على دراسة سبل تطوير هذا المواقع سياحيا بعد الانتهاء من عمليات التنقيب والتوثيق الاثري، بالإضافة للقيام بعمليات الترميم الانقاذي لموقع البركة الرومانية.

واكدت معايعة على ضرورة الاستمرار بالشراكة بين وزارة السياحة والاثار والمجتمعات المحلية لضمان انتهاج أنماط سياحية جديدة تعمل على اثراء الواقع السياحي وتعمل على اكمال السلة السياحية الفلسطينية، ولتكون هذه الأنماط رافد سياحيا إضافيا للأنماط السياحية التقليدية التي تعمل عليها فلسطين ولتشكل مصدرا مهما من مصادر الدخل القومي الفلسطيني. بالإضافة الى ان هذا الأنماط ستسهم في التأكيد على ان ما تمتلكه فلسطين من مدن ومواقع سياحية واثرية وتراثية وتاريخية مفتوحة لاستقبال السياح من مختلف دول العالم

واكدت الوزيرة معايعة على ان اغلب الوفود السياحية أضحت الان تأتي الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمة للمرافق السياحية الفلسطينية، وهذا الامر ساعد في نقل صورة جميلة ورائعة عن واقع الشعب الفلسطيني وواقع المدن والمواقع والمرافق السياحية التي تتغنى بها فلسطين، وسيسهم في الترويج لفلسطين ولكافة المرافق السياحية الفلسطينية، وساعد فلسطين في الترويج لأنماط سياحية جديدة.

ومن جهته فقد رحب السيد ردايدة بمعالي الوزيرة معايعة وشكرها على هذه الزيارة التي وصفها بالهامة ومثمن الجهود الكبيرة المبذولة من قبل وزارة السياحة والاثار الفلسطينية والممثلة بمعالي الوزيرة معايعة في مجال تطوير السياحة على المستوى المحلي.

واوضح السيد ناجي عدد من الامور المتعلقة ببلدة العبيدية من الناحية السياحة ومؤكداً في هذا السياق على ضرورة الشراكة بين الجانبين لتطوير الأنماط السياحية التقليدية وموائمتها مع الأنماط السياحية الجديدة على المستوى المحلي والدولي.

ومن جهته قدم المهندس ماهر ابو سرحان من بلدية العبيدية عرضا بين فيه اهمية بلدة العبيدية السياحية من خلال وجود الكثير من المناطق والاماكن السياحية المميزة التي يمكن استغلالها الاستغلال الامثل للرقي بالوضع السياحي في البلدة لأعلى المستويات.

وفي نهاية الزيارة قامت الوزيرة معايعة بزيارة ميدانية لموقع البركة الرومانية التي اكدت على ضرورة ترميمها لحمايتها والمحافظة عليها. كما وزارت ايضا موقع النفق الاثري الذي تجري فيه اعمال مشروع الترميم والممول من قبل وزارة السياحة والاثار.