الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحة يكرم الفائزين في بطولة "الأقصى" للمسافات القصيرة"

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 17:27 )
اتحاد السباحة يكرم الفائزين في بطولة "الأقصى" للمسافات القصيرة"
غزة- معا - محمد حجاج : احتفل الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية مساء السبت بتكريم الفائزين الأوائل في بطولة " الأقصى" لسباحة المسافات القصيرة بمحافظات غزة، والتي بمشاركة أكثر من 250 سباحا وسباحة، من 17 مؤسسة من الأندية الرياضية، ومراكز الشباب وأكاديميات ومدارس السباحة بغزة، وبرعاية اللجنة الأولمبية. وبحضور د.اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية،ومحمود شمعة ناب رئيس اتحاد السباحة واعضائه، وصلاح عبد الواحد ممثل اندية وكالة الغوث، وعدد من رؤساء الأندية والمراكز المشاركة.

وفي مستهل الكلمات فقد تحدث د. اسعد المجدلاوي؛ حيث اكد على أهمية ممارسة رياضة السباحة، واستغلال وجود البحر؛ لإقامة المزيد من البطولات وخاصة للمسافات الطويلة خلال الفترة المقبلة.

كما اثنى د. المجدلاوي على دور الاتحاد وانجازاته خلال الفترة القلية الماضية التي مضت من عمر الاتحاد ،داعيا افراد الاتحاد الى ضرورة الاعتناء بالناشئين، والتطوير المستمر في المستوى من خلال إقامة دورات تدريبية وتحكيمية ضمن أنشطة الاتحاد من اجل الارتقاء بالمستوى الفني للسباحين بشكل عام، وكذلك العمل على نشر اللعبة، وتوسيع رقعة ممارسيها مستقبلا.

بدوره اكد محمود شمعة نائب رئيس الاتحاد ان البطولة أقيمت تضمنا مع أهلنا الصامدين في بيت المقدس وحملت اسم الأقصى من منطلق حقنا واصرارانا التاريخي في القدس واستنكار الهجمة الشرسة ضده.

وتحدث شمعة حول الإنجازات والأنشطة التي أقامها الاتحاد خلال الفترة القصيرة مشيرا الى هذه البطولة هي السادسة خلال الهور الستة الماضية من عمر الاتحاد وتوليه المسؤولية.

وتابع ان الاتحاد ولجانه العاملة يعكف حاليا على التحضير لإقامة بطولة المسافات القصيرة على شاطئ بحر مدينة غزة بمشاركة عدد كبير من السباحين ،داعيا إياهم الى الاستعداد لها، ومرجحا ان تقام خلال شهر سبتمبر المقبل.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الفائزين الأوائل في البطولة، حيث توج نادي نماء بكاس البطولة والمركز الأول بمجموع النقاط؛ فيما حل نادي موفي الوكالة بالمركز الثاني، وجاء نادي بيت لاهيا بالمركز الثالث ،كما تم تكريم السباح محمود نصار الفائز بلقب افضل سباح بالبطولة، كما تم تقديم درع الاتحاد للدكتور اسعد المجدلاوي تقديرا للدور والاهتمام من اللجنة الأولمبية، ودعمها لرياضة السباحة.

وكانت منافسات البطولة جرت على مسبح الاصدقاء بمشروع بيت لاهيا ،وحصل على المركز الأول بمجموع النقاط نادى نماء الرياضي ،والمركز الثاني نادى موظفي الوكالة وحل المركز الثالث نادى بيت لاهيا .وفي فئة الرجال برز السباحان محمود غنيم وعماد صالح من نادي نماء، وحازا على العدد الأكبر من السباقات، وفي فئة الأطفال برز السباحان الصغيران عبد الله شمعة والمعتصم بالله شمعة. وفي فئة الاناث فقد شاركت 40 سباحة، وحصد نادي نماء على العديد من المراكز الأولى في المرحلتين الابتدائية والاعدادية،