الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية العيزرية

نشر بتاريخ: 20/08/2017 ( آخر تحديث: 20/08/2017 الساعة: 23:25 )
رام الله -معا - التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم وفدا من بلدية العيزرية لبحث الوضع المائي في المنطقة والاحتياجات الحالية والية التعاون بين الطرفين

وتطرق اللقاء في البداية الى بحث المعيقات التي تواجهها البلدية نتيجة الامتداد العمراني والسكاني مما زاد من الاعباء المترتبة على البلدية من خلال زيادة الطلب على المياه، الى جانب معاناة البلدية من قضية التعديات على خطوط المياه والسرقات التي فاقمت الامر سوءا.

واشار رئيس البلدية الى ان المنطقة تعاني من نسبة فاقد عالية وصلت الى 50% الامر الذي أدى الى وجود نقص في كميات المياه المزودة للسكان، متوجها بالطلب من سلطة المياه مساعدتهم في تغير خط المياه لحل هذه الاشكالية.

من جانبه أكد الوزير غنيم على استعداد سلطة المياه تقديم الدعم اللازم للمنطقة، ومؤكدا على ان كمية المياه المخصصة تعتبر جيدة الا ان قضية التعديات تؤثر في نسبة الكميات الواصلة للبلدة الامر الذي يستوجب قيام بلدية العيزرية بأخذ دورها في محاسبة المعتدين وتطبيق القانون لردعهم وحماية مصالح المواطنين الملتزمين وحقهم في الحصول على المياه وفق الحصص المخصصة.

كما أوعز للجهات الممختصة دراسة الوضع الحالي للمنطقة، ووضع الحلول والاليات التي تساهم في تجاوز العقبات التي تواجه البلدة، وتساهم في تحسن الوضع المائي فيها، وكذلك بحث الامكانيات التي من الممكن التدخل فيها لوقف التعديات والسرقات الحالية.