الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واتساب" توفر ميزة الحالة على نسخة "الويب"

نشر بتاريخ: 21/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 15:34 )
"واتساب" توفر ميزة الحالة على نسخة "الويب"
بيت لحم- معا- بدأت خدمة التراسل الفوري "واتساب" إطلاق ميزة الحالة "Status" لنسخة الويب من تطبيقها، وذلك بعد نحو ستة أشهر من إطلاقها أول مرة للهواتف الذكية العاملة بنظامي "أندرويد وآي أو إس".
وكان موقع "WABetaInfo" المتخصص في تتبع المزايا الجديدة ضمن النسخ التجريبية من التطبيق، رصد الميزة في شهر أيار الماضي، ويبدو أن "واتساب" قد بدأت الآن طرحها للمستخدمين.
وتعد الميزة الجديدة جزءا من الإصدار "0.2.5854" لنسخة الويب من تطبيق "واتساب" المملوك لشركة "فيسبوك"، وفي هذا الإصدار سوف يرى المستخدمون أيقونة دائرية جديدة بجانب صورة الملف الشخصي في نافذة الدردشة.
وعن طريق النقر على الأيقونة الدائرية الجديدة، سوف ينتقل المستخدم إلى صفحة جديدة مع خلفية سوداء تعرض حالة المستخدم، بالإضافة إلى حالات جهات الاتصال، مع إمكانية الرد عليها، تماما كما هو الحال على الهواتف الذكية.
وعلى غرار ميزة "الحالة" على الهواتف، يمكن للمستخدمين إضافة الصور والفيديوهات والصور المتحركة "GIF" مع الرموز التعبيرية والرسم، لتختفي كل الحالات تلقائيًا بعد انقضاء 24 ساعة على نشرها.
وكانت واتساب أطلقت ميزة الحالة في شهر شباط الماضي لهواتف أندرويد وآي أو إس، وذلك في إطار مساعي شركتها الأم "فيسبوك"، للتفوق على خدمة التراسل المصور سناب شات، إذ تعد ميزة "القصص" أحد أبرز أهم أسباب نجاح الشركة في أوساط المراهقين والشباب.
وتُظهر أرقام واتساب أنها تمكنت من التفوق على سناب شات، وكذا فعلت خدمة إنستاغرام مع ميزة القصص، إذ أفادت فيسبوك أواخر شهر تموز الماضي عن بلوغ عدد مستخدمي ميزة "الحالة" النشطين يوميا على واتساب أكثر من 250 مليون مستخدم، مقابل 166 مليون مستخدم لدى سناب شات.
ويُعتقد أن الشعبية الهائلة لتطبيق واتساب كانت السبب وراء نجاح الميزة، فقد أعلنت الشركة يوم 26 تموز الماضي عن مليار مستخدم نشط يوميا لخدمتها، وأكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا، يرسلون أكثر من 55 مليار رسالة يوميا.-العربية نت