الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأة يعقد ورشة حول اتفاقية "سيداو"

نشر بتاريخ: 21/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 16:16 )
الاتحاد العام للمرأة يعقد ورشة حول اتفاقية "سيداو"
رام الله- معا- عقد الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، ورشة عمل للإئتلاف الأهلي النسوي الفلسطيني لتطبيق اتفاقية "سيداو" في دولة فلسطين، والذي يضم في عضويته 40  من المؤسسات والمراكز النسوية والحقوقية في كل من الضفة وغزة وبقيادة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وذلك لمناقشة آخر المستجدات على عملية اعداد تقرير الظل.
جاء ذلك استكمالاً لورشة العمل التي تم تنفيذها في شهر يوليو 2017 لمتابعة العمل على إتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو"،
ورحبت انتصار الوزير رئيسة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالحضور، مؤكدة على أهمية إعداد تقرير الظل وتقديمه للجنة سيداو، مشيرة الى تعاون المؤسسات المنضوية بالإئتلاف الأهلي النسوي الفلسطيني لتطبيق اتفاقية سيداو.
ومن ثم تحدثت منى الخليلي أمينة سر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية حول ماتم إنجازه بشأن تقرير الظل خصوصاً فيما يتعلق بالمداخلة المكتوبة التي ستُقدم للجنة سيداو في الجلسة الإستثنائية بتاريخ 2/10/2017.
وأكدت المؤسسات على أهمية هذه الجلسة، وتم مناقشة القضايا التي ستُطرح على لجنة سيداو ليتم بدورها طرحها على دولة فلسطين في مناقشة اللجنة لتقرير دولة فلسطين بشأن تطبيق اتفاقية "سيداو" والذي سيتم مناقشته في شهر 7/2018.