الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل فنزويلا يشكر دولة فلسطين على تبرعاتها

نشر بتاريخ: 21/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 18:42 )
ممثل فنزويلا يشكر دولة فلسطين على تبرعاتها
رام الله- معا- نقل سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية المعتمد لدى دولة فلسطين ماهر طه شكر وتقدير بلاده للرئيس محمود عباس، ووزارتي الصحة، والخارجية، وعموم الشعب الفلسطيني على ما قدموه من منحة طبية عاجلة لفنزويلا.
جاء ذلك خلال إستقبال وزير الصحة د. جواد عواد مساء اليوم للسفير الفنزويلي في مقر الوزارة برام الله .
وعبر سفير فنزويلا عن عميق الشكر والإمتنان لدولة فلسطين الصديقة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وذلك لموقفها الوفي والنبيل، والذي يعبر عن عمق العلاقات الصديقة التي تربط البلدين.
كما عبر السفير الفنزويلي عن شكر بلاده لوزارة الصحة وطواقمها على ما قدمته من مساعدة طبية عاجلة، مشددا على تعزيز التعاون الطبي بين الجانبين وتبادل الخبرات الطبية وأن بلاده على أتم الإستعداد لتقديم منح للطلبة الفلسطينيية لدراسة الطب في الجامعات الفنزويلية".
من جانبه قال وزير الصحة إن ماقدمته فلسطين من معونة طبية جاءت كهدية من الشعب الفلسطيني للشعب الفنزويلي الصديق، هو تعبير عن رد الجميل للأصدقاء في فنزويلا على مواقفهم الشجاعة في دعم ومساندة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.
وفي سياق اخر، استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي ظهر اليوم الاثنين ممثل فنزويلا في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله.
وشكر ماهر طه الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية والمغتربين على جهودهم المبذولة في ارسال شحنات تبرع من الأدوية لجمهورية فنزويلا. 
وقال إن هذا يؤكد على قوة العلاقات الفلسطينية- الفنزويلية، مؤكدا على ان هذا التبرع السخي سيساعد حكومة فنزويلا على الصمود في ظل العقوبات الاقتصادية والمؤامرة التي حلت على فنزويلا.
وأعرب الوزير المالكي عن قوة العلاقات بين الدولتين، مؤكدا على أن هذا واجب وطني على دولة فلسطين، نظرا للموقف الفنزويلي الصادق اتجاه القضية الفلسطينية سواء في طرح فنزويلا لمشروع قرار الاستيطان في مجلس الامن ٢٣٣٤ ووقفاتها التاريخية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعلى رأسها حقه بالاستقلال وإقامة الدولة وتقرير المصير، وكذلك بنائها مستشفى العيون في ترمسعيا.
وقال الوزير المالكي" إن فلسطين ستعمل بكافة جهدها وامكانياتها المادية والمعنوية للوقوف مع شعب فنزويلا الشقيق ليتجاوز محنته التي يمر به، فكما عودت فلسطين الجميع حول العالم بأنها ستبقى وفية مع الأفياء لها ولقضيتها وفنزويلا نموذجاً للوفاء والدعم لفلسطين وشعبها الذي يئن تحت وطأة أطول إحتلال في العصر الحديث".