الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الغد الشبابيه تستضيف مدير اكاديمية الصحفي

نشر بتاريخ: 21/08/2017 ( آخر تحديث: 21/08/2017 الساعة: 19:57 )
سلفيت - معا : استقبلت بلدية الزاويه اليوم في مقرها مدير عام اكاديمية الصحفي الصغيربهدف بحث الية تاسيس فرع للاكاديمية في بلدة الزاوية، حيث عقد اجتماع حضره كل من رئيس بلدية الزاوية الزاويه الاستاذ نعيم شقير ومدير العلاقات العامه بالمركز الثقافي عزمي عبد الكريم ورئيس جمعية الغد الشبابيه غسان ابو نبعه وسكرتير البلديه فؤاد ابو العسل، اضافة لفضل سليمان مدير عام الاكاديمية.
وقد تناول البحث ايجاد المقر المناسب والاجهزة المطلوبة والخطة العملية التي سيتم من خلالها الاعلان عن فرع الاكاديمية في بلدة الزاوية لتخدم المنطقة والبلدات المحيطة، وامكانيات التعاون مع ادارات المدارس، لاستقطاب كل الراغبات والراغبين في الانتساب للاكاديمية، والتخصصات المطلوبة.
وقد اتفق الطرفان على ان البدء بالخطوات العملية، لما لهذه الخطوة من انعكاسات ايجابية على الفتيان والفتيات من جهة في تطوير وصقل شخصياتهم من خلال وسيلة هم يحبونها ويهتمون بها وهي الاعلام ووسائلة المختلفة ولا سيما الحديثة منها ، ولما لها من اثر بناء في تمكين الطلائع من انجاز تحقيقات وتقارير مكتوبة ومصورة ومسموعة حول قضايا تهم المجتمع المحلي والمجالس المحلية هناك لا سيما الزاوية، لما تعانيه المنطقة من تهميش وتهديدات مختلفة.
وقال رئيس البلدية نعيم شقير ان انشاء مثل هذه الاكاديمية الاعلامية في المنطقة سيكون خطوة ايجابية في زيادة قدرة المواطنين والمجتمع المحلي على التواصل مع المجالس المحلية والعكس صحيح طبعا. واضاف اننا بحاجة الى مجموعة من الشبان الصغار القادرين على اتقان فن الاعلام لتوصيل صوتنا الى خارج المحافظة والى المستويات العربية والدولية ايضا.
من جهته اشار سليمان الى ان غاية انتشار الاكاديمية هو اتاحة الفرص امام كافة الاطفال ما بين 9-18 الراغبين ، لكي يتعلموا مهارات الاتصال والتواصل ، والقدرة على صياغة الرسائل والوقوف امام الناس والكاميرا وتطوير الثقة بالنفس .