الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" يختتم تدريباً حول التحرير الصحفي

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 11:31 )
"شؤون المرأة" يختتم تدريباً حول التحرير الصحفي
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة في غزة بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدريباً بعنوان "مهارات حديثة في التحرير الصحفي" بواقع 15 ساعة بحضور 20 صحفية وصحفي من مختلف المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة.
وتناول التدريب فن كتابة الخبر، وقواعد التحرير الصحفي، وأنماط الكتابة الصحفية، والتغطيات الميدانية، إضافة إلى تطبيقات عملية.
وهدف التدريب إلى رفع مهارة المشاركين والمشاركات في كتابة الأخبار الصحفية، وتطوير قدراتهم وقدراتهن في صياغتها والتعرف على النظريات الإبداعية في الكتابة الصحفية".
وقالت سمر الدريملي، منسقة الاعلام في المركز إنه على الرغم من أن مهارات التحرير الصحفي هي أساسيات يتمتع بها الصحفي أو الصحفية الا أنها بحاجة دائماً للتطوير والصقل ومتابعة النظريات الجديدة في هذا المجال لذا كان عقد هذا التدريب تحت هذا العنوان.
من جهتها، قالت المشاركة مريم مسلم أصبح لدي معرفة ودراية بطريقة كتابة الخبر الصحفي بشكل مهني أكبر، معربة عن سعادتها بالمشاركة في التدريب من منطلق حاجتها الى تطوير الذات في مجال التحرير الصحفي.
يذكر أن هذا النشاط يأتي في إطار التعاون ما بين المركز ونقابة الصحفيين كجسم يمثل كافة الصحفيين والصحفيات بكافة أطيافهم وانتماءتهم، وهي فرصة لتكثيف الجهود لتوحيد البوصلة اتجاه احتياجات ومهارات الصحفيين والصحفيات الحقيقية والمستجدة؛ كي يكونوا قادرين وقادرات على الارتقاء بمستوى أنفسهم وأنفسهن كإعلاميين وإعلاميات وهو ما سينعكس بالتأكيد على مستوى الإعلام الفلسطيني عموماً.