الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة "عوفر" تمدد اعتقال الاسيرين الجريحين الصالحي وعرفة

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 09:30 )
محكمة "عوفر" تمدد اعتقال الاسيرين الجريحين الصالحي وعرفة
رام الله- معا- مددت محكمة عوفر العسكرية، يوم أمس، اعتقال الأسيرين الجريحين رائد الصحالي وعبد العزيز عرفة دون حضورهما بذريعة إستكمال التحقيق حتى الاثنين المقبل.
وأكد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة صباح اليوم الثلاثاء على أن حالة الاسير الصالحي من مخيم دهيشة لا زالت خطيرة وحرجة، ويقبع حالياً تحت أجهزة التنفس الإصطناعي في قسم العناية المكثفة في مستشفى هداسا.
كما قال عجوة، إن الوضع الصحي للأسير عرفة والقابع في قسم العظام بذات المستشفى، مستقر بعد إجراء عملية جراحية له في قدمه اليسرى المصابة.
وأوضح عجوة الذي قام بزيارة الجريحين في مستشفى هداسا، أن الوضع الصحي للأسير عرفه مستقر ويعاني من تكسر في عظام ساقه اليسرى، بينما الأسير الصالحي مازال محتجزاً في غرفة العناية المكثفة لصعوبة وضعه الصحي حيث يعاني من إصابة في البطن والفخذ بعد أن أطلق الاحتلال النار عليه عند مدخل المخيم قبل نحو أسبوعين.
وفي شهادة للأسير عرفه حول ما جرى معه أثناء اعتقاله أفاد أنه وعند الساعة الرابعة والنصف من فجر السابع من آب الجاري، خرج من بيته متوجهاً لمكان عمله في بلدية الدوحة، وكونه يعمل كعامل نظافة يتطلب منه الحضور باكراً، إلا أنه تفاجأ بتواجد عدد من الجنود أمام منزله وقام أحدهم بإطلاق رصاصتين واحدة كانت في الهواء والثانية وهي من نوع دمدم متفجر فقد أصابته بشكل مباشر في قدمه اليسرى تحت الركبة، وبعدها حضر إليه الجنود ووضعوه على الحمالة وتوجهوا به إلى باب بيته وهناك انزلوه، وفي حينه طلب منهم أن يتحدث مع الضابط إلا أنهم رفضوا وقاموا بالصراخ عليه ثم وتوجهوا به إلى باب المخيم ووضعوه داخل السيارة العسكرية حيث نُقل إلى منطقة النشاش وهناك أُبقي على الأرض لمدة نصف ساعة، إلى أن نُقل إلى المستشفى.
وذكر الأسير أنه ومنذ لحظة وصوله للمستشفى وهو مكبل بالقيود رغم إصابته.
يشار الى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين في نفس اليوم الموافق السابع من آب الجاري.