الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يفتتح ورشة حول عدالة الاحداث

نشر بتاريخ: 22/08/2017 ( آخر تحديث: 22/08/2017 الساعة: 13:15 )
محافظ قلقيلية يفتتح ورشة حول عدالة الاحداث
قلقيلية- معا- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ورشة عمل تدريبية بعنوان "عدالة الأحداث"، وذلك في مقر المحافظة، بحضور رئيس نيابة الاحداث في مكتب النائب العام الاستاذ ثائر خليل والقاضي خبير القانون الأردني الدكتور زياد العدوان.
وتأتي الورشة ضمن مشروع بناء قدرات ودعم فني في عدالة الأحداث الممول من الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي.
وحضر الورشة القاضي أمجد عرفات قاضي محكمة أحداث قلقيلية، ووكيل نيابة الأحداث محمد الجلاد والأستاذة رولند حمدة، وياسر مراعبة مدير مديرية التنمية الاجتماعية، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والجمعيات، ومهتمين بموضوع الأحداث.
وخلال افتتاحه الورشة رحب المحافظ بالحضور، شاكراً للدكتور زياد العدوان وجوده في فلسطين، مشيداً بالعلاقات الأخوية الأردنية الفلسطينية، مضيفاً أن هذه الورشة تكمن أهميتها في تبادل الخبرات القانونية، مشيراً أن وجوده في بلده فلسطين وذلك لتقديم سلسلة محاضرات حول "عدالة الأحداث"، داعياً الى مشاركة فعالة في الورشة وذلك للخروج بتوصيات تساهم في الارتقاء بقانون الاحداث وضمان التطبيق الفاعل لقانون الاحداث الفلسطيني.
من جهته، عبر الخبير القانوني الاردني عن سعادته في فلسطين، مشيراً الى أن هذه الورشة جاءت للوقوف على كيفية التعامل مع الاحداث الجانحين في كافة المراحل، سواء كانت مرحلة الاستدلال أو مرحلة التحقيق الابتدائي أو مرحلة تنفيذ العقوبات والوقوف على الاشكاليات الواردة في قانون حماية الاحداث الفلسطيني للخروج بتوجيهات من شأنها النهوض بواقع الاحدث.
بدوره قال رئيس نيابة الأحداث" إن النائب العام أحمد براك أصدر توجيهاته على عقد هذه الورشات من أجل التواصل والتعاون والشركة مع مكاتب المحافظين، على أساس اتصال عدالة الأحداث ببنية مجتمعية، ومكاتب المحافظات على دراية كاملة ومتابعة ما يسود المجتمع داخل المحافظة، والمسببات والبيئة الخاصة بالأطفال ومن خلال هذه الشراكة التواصل مع كافة أطراف عدالة الأحداث، وهذا من شأنه أن يساعد على الخروج بنتائج وتوصيات من أجل أن يتم تعميمها لمأسسة قطاع عدالة الأحداث".
وناقشت الورشة عدة مواضيع موضوع الوساطة في عدالة الأحداث والتدابير التي يجب اتخاذها من أجل حماية الأحداث، بالإضافة أهمية وجود مرشد حماية الطفولة مع الاحداث اثناء تواجدهم في مراكز الشرطة. 
وتخلل الورشة تطبيقات عملية ومداخلات من قبل المشاركين في الموضوعات التي طرحتها الورشة التدريبية.