الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية يطلق العام الدراسي من مدرسة بدو الكعابنة

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 15:04 )
أريحا- معا- أطلق وكيل وزارة التربية و التعليم د. بصري صالح ، صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد من مدرسة بدو الكعابنة الاساسية شمالي مدينة اريحا.
جاء ذلك بحضور نائب محافظ اريحا والاغوار جمال الرجوب، وأمين سر حركة فتح في محافظة اريحا و الاغوار جهاد ـأبو العسل ومدير التربية و التعليم أ. نصر أبو كرش، وعدد من قادة الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية والكادر التعليمي من مدراء مدراس و موظفين اسرة التربية و التعليم.
وفي كلمته الترحيبية، هنأ ابو كرش وزارة التربية و التعليم واسرة التربية في محافظة اريحا و الاغوار بانطلاق العام الدراسي  اليوم، ومن مدرسة بدو الكعابنة بالتحديد لرمزيتها، والتي تحمل كل معاني الصمود و التحدي، ورسالة الاصرار لإكمال المشوار الذي بدأته وزارة التربية و التعليم بقيادة معالي د. صبري صيدم، الذي اعتبر هذا العام عام التعليم العالي، معلناً عن حالة استنهاض تعليمي في محافظة اريحا والاغوار لتكون محافظة اريحا الاولى في الانجازات التعليمية والتربوية، وتحقق رسالة وزارة التربية والتعليم بان تكون اريحا ريادية في مجال التعليم، وهذا الامر يتطلب تدخلات عميقة ودعم مستمر و غير محدود حتى نصل الى ما نصبو اليه.
ونقل رجوب تحيات محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني، معبرا عن فخره واعتزازه لوجوده اليوم في اطلاق العام الدراسي من مدرسة بدو الكعابنة، مشيراً الى ان اطلاق العام الدراسي من الكعابنة هو رسالة تحدي و صمود، وان قطار التعليم في فلسطين مستمر حتى نحقق ما نصبو اليه، بهمة المخلصين من ابناء الشعب، وفي مقدمتهم وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم وطاقم الوزارة واسرة التربية والتعليم في اريحا.
وبين رجوب أن محافظة اريحا تسعى لدعم المسيرة التعليمة في اريحا واطلاق مبادرة لتحسين بيئة التعليم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم و بدعم من القطاع الخاص و مؤسسات المجتمع المدني.
وهنأ د. بصري اسرة التربية والتعليم في محافظة اريحا و الاغوار بإطلاق العام الدراسي، معبراً عن فخره واعتزازه بما وصلت اليه هذه المدرسة بجهود ابناءها المخلصين وطاقمها التدريسي المميز.
وأكد على أن د. صبري صيدم ووزارة التربية و التعليم لن تقبل الا ان تكون محافظة اريحا وبمدراسها في المقدمة، وان هذا الامر لن يتأتى الا بجهود العاملين والمخلصين من أبناء هذه الوطن بكل مؤسساته الامنية والمدنية وطاقم التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني.
وأوضح صالح ان مدرسة الكعابنة ستكون مدرسة متكاملة تحتضن كل ابناء محافظة اريحا و اغوار، وستفتتح الوزارة الفرع المهني فيها من اجل توفير كل سبل الدعم و التعليم لأبناء هذه المحافظة.
وشكر كل الجهود المبذولة من اجل دعم واسناد المسيرة التعليمية وفي مقدمتها محافظة اريحا و الاغوار إقليم فتح، مديرية التربية والتعليم و طاقمها من معلمين مدراء مدارس و تربويين.
هذا والقت الطالبة شفاء مليحات قصيده عن الوطن، وقدم طلبة الكعابنة فقرة فنية (الدحية الفلسطينية).
وفي ختام الحفل، زار د. بصري ومدير التربية والضيوف الغرفة الصفية وقاموا بتوزيع مقررات المنهاج الجديد على الطلبة.