الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات يطلع ممثل القنصلية الكندية على تحديات القطاع

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 15:06 )
وزير الاتصالات يطلع ممثل القنصلية الكندية على تحديات القطاع
رام الله- معا- ناقش وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى، اليوم الأربعاء، مع ممثل القنصلية الكندية في فلسطين "دوجلاس سكوت براودفوت" سبل التعاون المشترك بين الوزارة وكندا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.
وتناول الوزير انجازات الوزارة في الفترة الأخيرة واحتياجاتها، خاصة فيما يتعلق بالجوانب التطويرية والبنية التحتية والتدريبية التي ستقدمها الوزارة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأطلع الوزير الممثل الكندي على ابرز التحديات التي تواجه الوزارة فيما يتعلق بالترددات وادخال الاجهزة وكافة المعيقات التي تتعلق بالاحتلال وسبل التغلب عليها عبر التكنولوجيا رغم الامكانات والظروف الاستثنائية التي يعيشها شعبنا.
واستعرض الجهود التي تنفذها الوزارة لتطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الدولية المختلفة، معتبراً ان فلسطين بامكانها ان تحقق المزيد من النجاحات والتقدم لولا المعيقات التي تمارسها اسرائيل على الأرض، ناهيك عن الاجراءات التي تحرم الشركات الفلسطينية المختلفة من العمل بحرية فيما يسمى بمناطق "C"، بالاضافة الى قطاع غزة والذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الوطن الفلسطيني.
وناقش أهمية استقطاب الخبرات الكندية وقطاعه الخاص بما يحقق التعاون مع وزارة الاتصالات الفلسطينية والمساهمة في تطوير الخبرات الفلسطينية بما يتوافق مع التطور التكنولوجي الهائل في دول العالم.