الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: بالعلم نبني مؤسسات فلسطين

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 15:35 )
مجدلاني: بالعلم نبني مؤسسات فلسطين
رام الله- معا- قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، إن بالعلم نبني مؤسسات دولة فلسطين وأن الشباب القادر على احداث التغيير والتي تتسلح بالعلم لاستكمال مسيرة التحرر والبناء.
وحيا د.مجدلاني كافة الطلبة، والهيئة التدريسية التي تعمل بجد وإخلاص رغم كافة المعيقات، مشيرا الى بداية العام الدراسي حيث توجه اليوم الأربعاء قرابة مليون ومئتين وخمسين ألف طالب، إلى حوالي ثلاثة آلاف مدرسة في محافظات الوطن في الضفة وقطاع غزة، يبدؤون بذلك العام الدراسي الجديد 2017-201، الذي نأمل أن يتكلل بالنجاح والتوفيق لهم .
وأشار للطلبة المتفوقين بامتحان الانجاز العامة يوم أمس الثلاثاء، وبمبادرة من رجل الاعمال بشار جابر، وحضور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، وماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار وشخصيات وطنية وسياسية اعتبارية، الى أن اختيار التخصصات التي تناسب سوق العمل بات امر ضروري بما يضمن تقدم ورفد المجتمع بالخبرات العملية والعلمية المطلوبة.
وتابع د. مجدلاني أن ازمة البطالة في صفوف الشباب الخريجين ترهق الحكومة ومؤسسات المجتمع وهي بحاجة إلى دراسة ومراجعة ،شاملة ووضع خطة عمل تساهم في التخفيف من تلك البطالة.
كما قال د. مجدلاني" نستذكر اليوم الشهداء من الطلبة الذي كانت رصاصات الاحتلال وبدم بارد قتلت احلامهم وطموحاتهم وأملهم بالمستقبل ، فهذا الاحتلال الذي يمارس كافة اشكال القتل والدمار وإرهاب الدولة المنظم ، أن الاوان لمحاكمته على جرائمه ، وعلى المجتمع الدولي أن يكون امينا للمبادئ والقيم الانسانية".
واثنى د. مجدلاني على مبادرة رجل الاعمال جابر التي تؤكد أن الشراكة بين مؤسسات المجتمع تساهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والترابط بين ابناء الشعب.